راوتر وايرلس رخيص اسوس

افضل راوتر وايرليس تحت 100$

Last Updated on يونيو 7, 2020 by Ali Edrees

افضل 7 راوترات بسعر تحت 100$ :

  1. راوتر نيتجير N750 و( NETGEAR N750 Dual Band Wi-Fi )
  2. راوتر تب-لينك آرتشر C7 AC1750 و( TP-LINK Archer C7 AC1750 Wireless Dual Band Gigabit Router )
  3.  راوتر سيكوريفي اللموند ( SECURIFI ALMOND  )
  4.  راوتر تب-لينك   N300 و( TP-LINK N300 : TP-Link TL-WR841N Wireless N Router )
  5. راوتر تب-لينك آرتشر  C5 AC1200 و( TP-LINK Archer C5 AC1200 Gigabit Router )
  6.  راوتر نيتجير N600 و ( NETGEAR N600 Dual Band Wi-Fi Router)
  7.  راوتر دي لينك دير-818LW و ( D-Link DIR-818LW Wireless AC750 Dual Band Gigabit Cloud Router )

ربما تعرف لماذا الناس في الوقت الحالي تستخدم جهاز الراوتر في المنازل او في المكاتب او في الشركات . انها تستخدم لتحويل الاتصالات السلكية الى اتصالات لاسلكية و توفر اتصالات انترنت الى جميع الاجهزة التي تحتوي على تقنية الواي فاي  دون الحاجة الى ضوضاء الاسلاك نظرا لأنك لا ترغب في توصيل الأسلاك إلى كل جهاز واحد لديك،فان الراوتر الواي فاي هي نعمة كبيرة. . كما تعلمون. هناك، في الواقع العديد من التقنيات التي تنطوي على عمل جهاز الراوتر- لا تقتصر على تقاسم الاتصال بشبكة الإنترنت فقط. و انما يمكنك الراوتر من اعمال اخرى لانها توفر لديك شبكة لاسلكية واحدة لمنزلك أو مكتبك، ويمكن توصيل جميع الأجهزة المطلوبة بشبكة معينة. و سيكون لديك ليس فقط اتصال بالإنترنت في جميع الأجهزة المتصلة، ولكن يمكن أيضا التمتع بفوائد الشبكات. مثل  تبادل الملفات و و التمتع با الألعاب متعددة اللاعبين المحليين و الدوليين من خلال الانترنت او بدون الانترنت في حالة اللاعبين المحليين، وهناك الكثير من الأشياء للقيام به. حتى إذا أبقينا كل هذه العوامل امور عادية، ​​فإن أجهزة الراوتر تتيح لنا بقاء المنزل او الشركة او المكتب خالية من الأسلاك، ولها مجموعة أقل من الفوضى في الغرفة أو المكتب.

في الأيام الماضية، كان هناك تصميم موحد للمواصفات و المميزات للراوترات. و كان هناك منفذ لتوصيل الكابل من المودم، و هوائي و منفذ للطاقة، و أمور مختلفة و الان يوجد العديد من الراوترات المتوفرة في السوق بموصفات مختلفة و بمميزات متعددة لكل شركة و لذلك فان المواصفات و المميزات تعمل فارق في السعر  ولذلك يجب أن نقول أن أجهزة الراوتر  أصبحت بأسعار معقولة جدا جدا. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية و الان يمكنك الحصول على راوتر بمميزات اظافية و خدمية اكثر بسعر فوق 100 $ دولار الموجودة في المراجعة السابقة للتعرف عليها اضغط هنا و يمكنك الحصول على راوتر بمواصفات و بمميزات اقل اي بسعر تحت 100$ المذكورة في مراجعتنا هذه و يمكنك الحصول على راوتر  بمواصفات و بمميزات محددة بسعر تحت 50 $  .و لدينا الكثير من الاشياء التي يجب ان ننظر فيها قبل اتخاذ قرار الشراء .

في حين أنه ليس من الممكن إنشاء تصنيفات واضحة بين أنواع أجهزة الراوتر، و هناك عدد قليل من العوامل التي يجب النظر فيها. إذا كنت تريد للحصول على واحدة من الراوترات المذكورة أعلاه، فإن مجموعة التالية من عوامل او معايير الاختيار التالية سوف تساعدك كثيرا لتحديد الراوتر الذي يحقق غرضك.

افضل راوتر وايرليس2017 مع دليل شراء شامل
افضل راوتر وايرليس تحت 50$ – دليل شراء
افضل جهاز هواوي واي فاي 4g
افضل راوتر 4G متنقل 2017 – دليل شراء

لمشاهدة معايير شراء و اختيار افضل راوتر وايرلس تحت 100$ انتقل الى اسفل المراجعة

tp link اسعار – افضل جهاز راوتر منزلي – افضل مودم dsl – واي فاي راوتر- افضل مودم منزلي

اولاً :  راوتر نيتجير N750 و( NETGEAR N750 Dual Band Wi-Fi )

 

 

 

شركة نيتجير هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الشبكات في العالم، فقد أدخلت راوتر ذات النطاق المزدوج و الذي يسمى نيتجير N750 الذي يعد لتقديم اتصال ذو فعالية عالية دون ازدحام الشبكة أو التداخل او التشويش في الشبكة. يتم تحميله مع معظم أحدث الميزات في تكنولوجيا الشبكات مثل التدفق السريع للبيانات، و ألعاب الشبكات وتبادل الملفات و وسائل الإعلام.

كل هذه الميزات معبأة في راوتر نيتجر N750 بأسعار اقتصادية التي يكسب مكانها في أفضل راوتر واي فاي تحت قائمة 100 $ لعام 2017.

الميزات و الفوائد من راوتر نيتجير N750

  • السرعة والمدى: تقدم نيتجير N750 سرعة مذهلة تصل إلى 300 + 450 ميغابت في الثانية، مما يجعل مجموعه السرعة 750 ميغابايت في الثانية، ويأتي مع منفذ جيجابت إيثرنت التي يمكن بسهولة التعامل مع جميع أنواع الألعاب و دعم افلام (HD Video).
  • يدعم النطاقات المزدوجة (2.4 GHz, 5.0 GHz) التي تلغي إمكانية الازدحام  في الشبكة أو التداخل و يعمل على جعل الشبكة اسرع
  •  يعمل هذا الراوتر مع معيار 802.11AC  بحيث يجعل هذا الراوتر أفضل جهاز راوتر للألعاب و التدفق السريع للبيانات.
  • ميزات المشاركة: يعمل نيتجير N750 كخادم وسائط  من خلال السماح للمستخدمين بإرفاق أجهزة أوسب USB مختلفة مباشرة بمنفذ أوسب USB الراوتر، فإنه يوفر إمكانات قدرات السحابة التي تمكنك من الوصول إلى البيانات المخزنة على جهاز USB عن بعد. وبصرف النظر عن هذا فإنه يدعم حتى آلة الزمن الذي يتيح لك إنشاء النسخ الاحتياطي على أجهزة ماك، كل هذه الميزات تجعل هذا الجهاز تبرز في مجموعتها ويجلبها في قائمتنا من أفضل الموجهات اللاسلكية تحت 100 دولار.
  • تطبيقات نيتجير (Netgear Genie App) : وقد أدخلت الشركة تطبيق نيتجير لمعظم أجهزةها الجديدة لإعطاء المستخدمين مرونة إدارة شبكتهم من هواتفهم الذكية. هذا التطبيق الرائع يسمح للمستخدم لإجراء اختبارات السرعة، وإنشاء شبكات الضيف و تغيير SSID وكلمة المرور للشبكة عن بعد. كما أن لديها بعض الرقابة الأبوية الفعالة و تعطيك معلومات عن كل جهاز متصل بالشبكة.
  • سهولة الإعداد و الأمن للراوتر: ان عملية تتغير الإعداد و عملية التثبيت  سهلة جدا  في هذا الراوتر حيث انه يمكن للمستخدمين تثبيت الإعداد أو تغيير إعداد الشبكة عن بعد من هواتفهم الذكية. كما يتميز جهاز الراوتر ببعض  أحدث ميزات الأمان مثل الوصول إلى شبكة الضيف، والرقابة الأبوية و أمن الشبكات  / WPA2.

عيوب راوترنيتجير N750

  1. قدرة النطاق 2.4GHZ تضعف بشكل كبير مع تزايد المدى للراوتر .
  2.  أداء ميزة تخزين الشبكة متوسطة .

يتواجد راوتر نت جير في سوق كوم الامارات  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

يتواجد راوتر نتجير في متجر امازون بسعر مخفض للشراء

 سعر المودم – راوتر تي بي لينك – مودم xdsl – جهاز الواي فاي- افضل مودم للالعاب

ثانياً : راوتر تب-لينك آرتشر C7 AC1750 و( TP-LINK Archer C7 AC1750 Wireless Dual Band Gigabit Router )

 

راوتر تب-لينك آرتشر C7 يأتي با كفاءة عالية و بسعر تحت 100 $، و تب-لينك آرتشر C7 لديه كل الميزات التي جعلته من افضل الراوترات في قائمنتا و لقد اثبت أنه أسرع راوتر في هذا النطاق السعري من الشركة.
كما يوفر جهاز التوجيه C7 من تب-لينك تغطية شبكة ممتازة بالمقارنة مع الراوترات الأخرى التي في نفس النطاق السعري.
دعونا ننظر إلى الميزات والتفاصيل الأخرى التي جعلت هذا  الراوتر أفضل الراوترات اللاسلكية تحت 100 دولار لعام 2017.

الميزات والفوائد من تب-لينك آرتشر c7 1750

  • السرعة والمدى: يوفر راوتر تب-لينك آرتشر C7 سرعة عالية التي تعمل من خلال النطاقين حيث ان النطاق الاول 2.4 غيغاهرتز يدعم سرعة 450 ميغابت في الثانية و النطاق الثاني 5 غيغاهرتز يدعم سرعة 1300 ميغابت في الثانية و تقدر هذه السرعة بسرعة إجمالية تصل إلى 1750 ميغابت في الثانية، وهو يدعم سرعة متوسطة تبلغ حوالي 75 ميغابت في الثانية على النطاق 2.4 غيغاهرتز، بينما تكون السرعة 500 ميغابت  على النطاق 5 غيغاهرتز في الثانية.، وهذه السرعة جعلت الراوتر مثالي في الألعاب عبر الشبكة.
  • يدعم النطاق المزدوج اي الثنائي لانه يدعم النطاق الذي من نوع (GHz 24.2 ) .و النطاق (GHz 5 ) الذي تدعم السرعة
  • يدعم معيار الشبكة من نوع (IEEE 802.11AC) وهو  الاصدار الحديث و بهذا المعيار سمى الراوتر جيجابت AC1750 و يوفر الدعم للأجهزة القديمة ذات الاشارة  802.11a / b / g / n .
  • ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يحتوي على 3 هوائيات و هذه الهوائيات قوية جدا في ارسال التغطية من خلال اثباتات التجارب
    – يدعم بروتوكولات الشبكة (IPv4, IPv6)
    – يدعم منفذين يواسبي (USB 2.0) مما يتيح للمستخدم مشاركة الاجهزة مثل الطابعات والماسح الضوئي عبر الشبكة أو حتى مشاركة الوسائط من محركات الأقراص الصلبة و و يدعم تيار مباشر إلى أي جهاز متصل بالشبكة.
    – ميزة ضوابط الوالدين من أجل التصفح الآمن
    وتتيح لك تقنية الرقابة الأبوية المتكاملة مراقبة دقيقة لأنشطة الأطفال و المستخدمين على الإنترنت، بما في ذلك تقييد بعض مواقع الويب و الحد من مقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت. و توجد واجهة بسيطة على شبكة الإنترنت تسمح لك وضع جداول للاستخدام و تتيح لك إضافة أجهزة كمبيوتر جديدة بشكل سهل و سريع.
    – ميزة تطبيق تب-لينك آرتشر C7
    عملت الشركة تطبيق مبتكر لإدارة الشبكات الذي يتوافق مع اجهزة ابل و الاندرويد ، فقد جعلت هذا التطبيق متاح لمعظم أحدث أجهزة الراوترات لديها . فهذا التطبيق يجعل إعداد الراوتر سهلة للغاية ويتيح لك أيضا مراقبة المستخدمين المتصلين با الشبكة و منع أي مستخدمين غير مصرح لهم با الدخول الى الشبكة. يمكن للمشرف حتى السيطرة على المواقع من خلال التطبيق ، وهذا هو المثل الأعلى للآباء والأمهات الذين يرغبون في الحفاظ على مسار  استخدام الإنترنت لاطفالهم.
    – سهلة الإعداد و الأمن: هذا الراوتر سهل جدا في  الاعداد و التحكم بسبب التطبيق الجديد، فإنه ببساطة يتيح لك إنشاء SSiD و كلمة مرور في غضون بضع دقائق من أول استخدام. وهو يدعم أحدث التشفير الأمن للشبكات التي هي WPA2، كما يعطي الراوتر الخيار للسماح أو منع بعض المواقع و المستخدمين.

لذا، فإن الأموال الإضافية التي تنفقها في هذا الراوتر ليست خسارة لانه تذهب لدعم النطاق الترددي الإضافي و الأداء الأفضل.

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر رخيص، دليل شراء مودم وراوتر وايرلس منزلي بسعر معقول

عيوب راوتر تب-لينك آرتشر C7

  1. قدرة النطاق 2.4GHZ تضعف بشكل كبير مع تزايد المدى للراوتر .
  2. يوجد صعوبة عند استخدام ميزة الرقابة الابوية او الاهلية .
  3. الإعدادات شبه معقدة

سعر راوتر تي بي لينك في سوق كوم 415 ريال سعودي للشراء  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

و يتواجد في متجر امازون للشراء اضغط

راوتر لينكسيس, راوتر واي فاي, افضل راوتر منزلي, افضل روتر منزلي, افضل روتر وايرلس,

 ثالثاً : راوتر سيكوريفي اللموند ( SECURIFI ALMOND  )

 

 

راوتر سيكوريفي اللموند : هذا الراوتر ذو الشاشات التي تعمل باللمس و هو جهاز توجيه لاسلكي مبتكرة يمكنك الحصول عليها اليوم. أنه يعطل مفهوم كامل في تصميم اجهزة الراوترات الاخرى ، من خلال تقديم شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام في الراوتر  الذي يمكن إعداده في 3 دقائق . الذي يجعل الأمور سهلة مما يبدو.

يمكنك استخدام هذا الراوتر كجهاز توجيه لاسلكي مستقل أو كموسع نطاق الواي-في. وفي كلتا الحالتين، سوف يكون لديك فوائد الراوتر في السرعة و الأداء أسرع. جهاز الراوتر يقدم سرعة قصوى تصل إلى 300 Mbps وهو بالتأكيد نظام احادي و واحد النطاق.

الجانب الفريد من هذا الراوتر هو الميزات الذكية وهي سوف تكون قادرة على التعامل مع الأجهزة المتصلة، و تمكين الرقابة الأبوية وحتى إذا كان لديك جهاز اليكسا في المنزل، يمكنك اقترانه مع الراوتر  لتعزيز وظيفة الراوتر
ابعاد المنتج هي الارتفاع في السمك في العرض  هي (4.29 * 1.89 * 4.8 ) بوصة و الوزن 362.8739 جرام

المواصفات الفنية لراوتر سيكوريفي اللموند:
التوافق اللاسلكي: 802.11bgn
السرعة: 300Mbps ميمو،  و 2 هوائيات
المنافذ: 2 شبكة المحلية (LAN ) و منفذ WAN Ports
امدادات الطاقة: 5V، 1A

مميزات راوتر سيكوريفي اللموند:

1 . شاشة لمس تعمل على تسهيل و سرعة اعداد الراوتر و التحكم في (3 دقيقة ) يمكن للمستخدمين إعداد و صيانة جهاز الراوتر بسهولة من شاشة تعمل باللمس بديهية للغاية. و يمكنك تجنب تعب PC/Mac بيسي / ماك الإعداد القائم الذي هو شائع مع أجهزة الراوتر الأخرى.
2 .متعددة الأغراض:يمكنك استخدامه إما بمثابة راوتر لاسلكي أو موسع نطاق / مكرر أو نقطة وصول أو جسر لاسلكي!
3 . يمكن استخدامها كمودم لاسلكي واي فاي كامل المواصفات مع سرعات تصل إلى 300Mbps. مجرد توصيله إلى كابل / دسل / مودم الألياف و اتبع الإرشادات على الشاشة بديهية لإعداده. يمكنك أيضا توصيل الأجهزة القديمة الخاصة بك (PC/TV)  التي لديها إيثرنت فقط إلى شبكة الواي فاي.
4 . الأمن: راوتر سيكوريفي يأخذ الأمن على محمل الجد. خلافا لغيرها من أجهزة التوجيه، اي هذا الراوتر يستخدم  اسم فريد و عشوائي (SSID) و كلمة المرور المحددة في المصنع. و الاسم الافتراضي(SSID’s ‘nomap’) يمنع الراوتر الخاص بك من تسجيلها في موقع جوجل و تتبع قاعدة البيانات.
5 . يعمل او يتوافق مع جهاز اليكسا
6 . متوافق مع أي راوتر (على سبيل المثال: Netgear, Linksys, Belkin  الخ)؛  و متوافق مع أجهزة الكمبيوتر، ويندوز، ماك، لينكس، اي فون، آي باد، الاندرويد و الاكس بوكس (PC, Windows, Mac, Linux, iPhone, iPad, Android, XBOX )
7 . سعر الراوتر معقول جداً
8 .تتميز با اخطارات الشبكة اي تمكينك الإخطارات معرفة  أي شخص ينضم  أو يترك شبكة واي فاي الخاص بك و حظر الأجهزة غير المرغوب فيها
9 . تتميز با الرقابة الابوية اي تمكنك أدوات الرقابة الأبوية من جدولة و إدارة الوقت الذي يقضيه اطفالك او موظفيك على الإنترنت

عيوب راوتر سيكوريفي اللموند ( SECURIFI ALMOND  )

1 . لا يدعم منافذ اليوس بي
2 . لا يدعم معيار الشبكة المحلية الاسلكلية التي من نوع  802.11ac
3 . النطاق احادي

يتواجد هذا الراوتر في سوق كوم الامارات  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

يعتبر هذا الراوتر حاصل على معدل تقييم عالي و يتواجد في متجر امازون للشراء

 افضل مودم dsl 2015, افضل مودم dsl للالعاب – اسعار المودمات, افضل مودم dsl 2016,

رابعاً : راوتر تب-لينك  N300 و TP-LINK N300 : TP-Link TL-WR841N Wireless N Router

 

 

راوتر تب-لينك تل-WR841N هو راوتر غير مكلفة للغاية مع تصميم بسيط ليتناسب مع سعره. مصمم  بشكل مستطيل منحني مع اثنين من الهوائيات الكبيرة الغير قابلة للاستبدال . ويوفر اتصال للشبكة السلكية / و الشبكة اللاسلكية و هذا الراوتر مصمم خصيصا للشركات الصغيرة و شبكات المكاتب المنازل الصغيرة.و يوفر تقنية الميمو (2M2R) مع اداء لاسلكي مميز مما يجعله مثاليا لتدفق الفيديو عالي الدقة، و الصوت عبر بروتوكول الإنترنت و الألعاب عبر الإنترنت ويحتوي على زر الامان السريع الموجود في السطح الخارجي للراوتر و يستخدم نوعية تشفير عالية تمنع من اختراق الشبكة من عملية الاختراق . يتضمن الراوتر عند الشراء شاحن او كابل للطاقة و قرص CD للاعداد و دليل للتثبيت الراوتر

الميزات و الفوائد من راوتر تي بي لينك  N300

  • السرعة والمدى: تب-لينك  N300  يقدم سرعة  تصل إلى 300 ميغابت في الثانية التي تعتبر مثالية للتطبيقات الحساسة للانقطاع مثل فديوهات عالية الدقة (HD)
  • يدعم النطاق الاحادي الذي من نوع (GHz, 24.2 ) .
  • يدعم معيار الشبكة من نوع (IEEE 802.11n) وهو الاصدار الرابع الذي قبل الاصدار الحديث
  • ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يتميز الراوتر بتقنية (CCA) اي تقنية توضيح مسار الشبكة التي تعمل تلقائياً  لتجنب تضارب مسار ارسال الشبكة و التداخل في الشبكة و يعزز أداء الإرسال اللاسلكي  لمسافات طويلة .
    – تدعم تقنية (QSS) الذي يستخدم للامن اللاسلكي و يسمح لك ضبط أمن الشبكة الخاصة بك على الفور . فقط اضغط على زر (كويك سيكور سيتوب) و سوف يتم تفعيل الحماية من خلال التشفير  WPA2 تلقائيا.
    – يوفر ميزة (IP QOS) الذي يسمح لك  التحكم في عرض النطاق الترددي الخاص بك
    بحيث يمكنك تحديد مقدار عرض النطاق الترددي لكل تطبيق او جهاز. وهذا يمكن ضمان أفضل استخدام لعرض النطاق الترددي عن طريق التحكم في الازدحام . وبهذه الطريقة، سوف يحصل كل مستخدم عرض نطاق محدد، بحيث يمنع إضعاف أداء الشبكة.
    – ميزة ضوابط الوالدين من أجل التصفح الآمن
    وتتيح لك تقنية الرقابة الأبوية المتكاملة مراقبة دقيقة لأنشطة الأطفال و المستخدمين على الإنترنت، بما في ذلك تقييد بعض مواقع الويب و الحد من مقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت. و توجد واجهة بسيطة على شبكة الإنترنت تسمح لك وضع جداول للاستخدام و تتيح لك إضافة أجهزة كمبيوتر جديدة بشكل سهل و سريع.
    – سهولة اعداد راوتر تيبي لينك 300 يأتي هذا الراوتر مع الأداة المساعدة اي قرص صلب (CD) التي تساعدك على الراوتر الخاص بك، وضبط إعدادات الشبكة اللاسلكية، و تكوين خيارات الأمان.
    – ميزة تطبيق تب لينك : يمكنك من خلال التطبيق اعداد و ادارة شبكة الوي فاي الخاصة بك و يتيح لك التطبيق يتيح لك الوصول بسرعة الى إعدادات الواي فاي مثل و تهيئة الشبكة لصول الضيف الخاص بك الى الشبكة و هذا التطبيق متاح لكل اجهزة ابل و اجهزة الاندرويد .

عيوب راوتر تب-لينك  N300

1 .  لا يدعم هذا الراوتر منفذ يو اس بي USB
2 . مدى الراوتر قصير
3 . واجهة الويب غير جيدة لانه من الصعب التمييز بين أجهزة الكمبيوتر المتصلة با الراوتر.

سعر راوتر تي بي لينك في سوق كوم 162 ريال سعودي للشراء  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

يتواجد راوتر تي لينك N300 في متجر امازون للشراء

افضل جهاز واي فاي منزلي,افضل مودم, افضل جهاز واي فاي, افضل مودم انترنت dsl,

خامساً : راوتر تب-لينك آرتشر  C5 AC1200 و( TP-LINK Archer C5 AC1200 Gigabit Router )

 

 

امدادات الطاقة الخارجية للراوتر  12VDC /   2.5 A
الأبعاد للراوتر هي  (العرض × العمق × الارتفاع) -= (243×160.6×32.5 mm)

الميزات و الفوائد من راوتر تب-لينك آرتشر  C5 AC1200

  • السرعة والمدى: تقدم تب-لينك آرتشر  C5 AC1200  الذي يدعم تقنية ( AC) بسرعة مذهلة للواي فاي  تصل إلى 1176 ميغابت في الثانية التي تمكنك من تصفح الويب، ولعب الألعاب عبر الإنترنت، و بث الوسائط  في نفس الوقت مع سرعات بيانات تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية على تردد مزدوج 2.4 جيجاهرتز / 5.0 جيجاهرتز.
  • يدعم النطاقات المزدوجة اي ان راوتر آرتشر C5 يعمل  على كل من النطاقين 2.4GHz و 5GHz الذي يعمل على ضمان أداء لاسلكي مذهل. و يوفر النطاق المزدوج المتزامن مرونة شبكتين مخصصتين,ويمكن التعامل مع المهام البسيطة مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تصفح الإنترنت على النطاق  2.4GHZ في حين يمكن معالجة المهام المكثفة  مثل الألعاب عبر الإنترنت أو  الفيديو HD على النطاق 5GHz – كلا النطاقيين تعمل في نفس الوقت.
  • و يدعم معيار الشبكة للواي فاي با النوع الحديث الذي هو (802.11ac standard) و يتوافق مع المعايير (IEEE 802.11ac/n/a 5GHz
    IEEE 802.11n/g/b 2.4GHz)
  • ميزات المشاركة:
    – 2 هوائيات (2 dual band) قابلة للانفصال يعمل الهوائيين المزدوجين التي في النطاق الخارجي جنبا إلى جنب على حفظ السرعات العالية لمسافات أكبر. هذا يوفر لك تغطية لاسلكية لا يصدق و امكانية الاتصال من أي مكان في منزلك أو مكتبك.
    – سهولة الإعداد  يتيح لك ربط التطبيق الخاص با الراوتر با جوالك الخاص يمكنك التطبيق من إعداد الراوتر الخاص بك، و التحقق من حالتة الراوتر، و مراقبة جميع من على الشبكة المنزلية الخاصة بك و اعداد الرقابة الابوية. و يتوافق التطبيق مع أجهزة ابل (iOS) و الأندرويد.
    – يتميز الراوتر با امكانية الرقابة الابوية من خلال التطبيق
    – 2 منافذ (USB 2.0 Ports) – يمكنك بسهولة مشاركة الطابعة المحلية و الملفات و الوسائط مع الأجهزة المتصلة بالشبكة أو عن بعد عبر سيرفر FTP
    – 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يتيح لك الراوتر امكانية التحكم با إدارة الوصول و الادارة المحلية و الإدارة عن بعد للشبكة
  •  حماية شبكة الإنترنت من خلال تشفير البيانات  الخاصة بك آمنة مع تقنية  64/128 بت (WEP, WPA / WPA2, WPA-PSK/ WPA2-PSK encryption) و يمكنك تعيين الرقابة الأبوية وشبكات الضيوف عند الحاجة إليها.
  • يتوافق الراوتر مع الانظمة الاتية
    مايكروسوفت ويندوز 98SE، نت، 2000،اكس بي، فيستا، 7 أو 8، ماك , (iOS)، نيتوار، أونيكس أو لينكس.
اقرأ ايضاً:   افضل مقوي شبكة واي فاي Wi-Fi Extenders

عيوب راوتر  تب-لينك آرتشر  C5 AC1200

  • لا يوجد 

يتواجد في سوق كوم  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

يتواجد راوتر تي لينك ارتشر C5 في متجر امازون للشراء


سادساً : راوتر نيتجير N600 و ( NETGEAR N600 Dual Band Wi-Fi Router)

يوفر راوتر نيتجير N600 مدى طويل WNDR3400 وسرعة عالية للعب عبر الانترنت و سهولة التحكم في شبكة الإنترنت الخاصة بك. و يوفر هذا الراوتر سرعات لاسلكية عالية الأداء تصل إلى 300 + 300 ميغابايت في الثانية و يعتبر هذا الراوتر أفضل للمنازل المتوسطة و الكبيرة. و راوتر نيتجير WNDR3400 يوفر السرعة  اللازمة للتطبيقات مثل الألعاب عبر الإنترنت وتدفق الوسائط المتعددة و اتصال آمن و موثوق بها في شبكة الإنترنت. يعمل هذا الراوتر على  النطاق المزدوج المتزامن على منع التداخل الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الاتصالات. يتضمن نيتجير WNDR3400 ميزات مثل ReadySHARE  للوصول اللاسلكي و مشاركة تخزين محتوى الفلاش، و الرقابة الأبوية لتصفح الإنترنت التي تكون أكثر أمانا على الأجهزة المتصلة مثل اجهزة  الاطفال و الموظفين و  واجهة راوتر نيتجير genie  سهلة لمدير الشبكة المنزلية ليسهل عملية التركيب و إدارة الشبكة المنزلية.
ابعاد الراوتر هي (175 × 115 × 25 ملم) و الوزن 0.23 كجم و يتضمن الراوتر كابل إيثرنيت و محول الطاقة دليل التثبيت السريع

مميزات راوتر نيتجير  NETGEAR N600

  • السرعة والمدى: تقدم نيتجير N600 سرعة مذهلة تصل إلى 300 + 300 ميغابت في الثانية، مما يجعل مجموعه السرعة 600 ميغابايت في الثانية، و  سرعات التحميل تصل إلى 340 ميغابت في الثانية لتحقيق الأداء الفعال.
  • يدعم النطاقات المزدوجة (2.4 GHz, 5.0 GHz)التي تلغي إمكانية الازدحام  في الشبكة أو التداخل.
  • يعمل الراوتر مع معيار  802.11n و  معايير الشبكات 802.11a / b / g  فقط.
  • ميزات المشاركة :
    – يتميز راوتر نيتجير   بمعالج 32 بت من نوع MIPS و بسرعة 480 ميغاهيرتز و رام او الذاكرة العشوائية بقدرة 64 MB ذاكرة متنقله 8 MB
    الهوائيات تعمل في النطاق الداخلي للراوتر اي داخل الراوتر
    – سهولة الإعداد  يتيح لك ربط التطبيق الخاص با الراوتر با جوالك الخاص يمكنك التطبيق من إعداد الراوتر الخاص بك، و التحقق من حالتة الراوتر، و مراقبة جميع من على الشبكة المنزلية الخاصة بك و اعداد الرقابة الابوية. و يتوافق التطبيق مع أجهزة ابل (iOS) و الأندرويد.
    – يتميز الراوتر با امكانية الرقابة الابوية و ميزة شبكة الضيف من خلال الواجهه للراوتر
    – 1 منفذ (USB 2.0 Ports) – يمكنك بسهولة مشاركة الطابعة المحلية و الملفات و الوسائط مع الأجهزة المتصلة بالشبكة
    – 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يتيح لك الراوتر  إعداد اتصالات عن بعد للوصول إلى البيانات عبر الإنترنت. ولكن للقيام بذلك، ستحتاج إلى استخدام خدمة DNS service ديناميكية، مثل Dyndns.org، إلا إذا كان اتصالك بالإنترنت يحتوي على عنوان إب ثابت.
  •  من أجل الأمن، يدعم الراوتر جميع أساليب التشفير اللاسلكية الموجودة بما في ذلك WEP, WPA / WPA2. كما يأتي مع ميزات واي فاي محمية الإعداد التي تمكنك من إضافة عميل جديد إلى الشبكة في ضغطة زر، بدلا من الاضطرار إلى الكتابة في مفتاح التشفير يدويا.
  • يتيح لك الراوتر وسيلة وحيدة  لتقييد الوصول إلى البيانات المخزنة و هي عن طريق كلمة السر. على سبيل المثال، يمكنك تعيين كلمة مرور للوصول للقراءة فقط و آخر للوصول للقراءة / الكتابة في مجلد معين على القرص الصلب الخارجي. و بمجرد التعيين، يتم تطبيق التقييد على أي شخص يريد الوصول إلى هذا المجلد. هذه طريقة بدائية ولكنها فعالة لإدارة تخزين الشبكة. تستخدم معظم خوادم ناس بروتوكولات تقييد أكثر تقدما عبر حسابات المستخدمين.
  • الميزة الثانية التي هي رائعة في راوتر نيتجير WNDR3400 هو عداد حركة المرور، والذي يسمح لك للسيطرة على عرض النطاق الترددي للراوتر. على سبيل المثال، يمكنك تعيين الراوتر لقطع الاتصال من الإنترنت إذا تم تحميل كمية معينة من البيانات (أو تحميلها، أو كليهما) على مدى فترة معينة من الزمن. وهذا مفيد عندما يكون لديك حصة محدودة من رصيد الانترنت و لكن. لسوء الحظ، فإن عداد حركة المرور لا يوفر التحكم في عرض النطاق الترددي لأجهزة محددة مثل الكمبيوتر الفردية. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدامه لتقييد فرد واحد من التحميل  .
  • كما يوفر راوتر نيتجير WNDR3400 ميزة الرقابة الأبوية الحية التي تم تقديمها لأول مرة مع راوتر نيتجير WNR2000 . و لكن تتطلب هذه الميزة حساب DNS ديناميكي مع DNS مفتوح، وهو مجاني. يمكنك إعداد هذه الميزة عن طريق تثبيت برنامج إعداد أدوات الرقابة الأبوية المباشرة من القرص المضغوط المرفق، . وبمجرد الانتهاء من الإعداد، يمكنك الوصول والتحكم في وظيفة الراوتر لتصفية الويب الشاملة ، من أي مكان في العالم، عن طريق تسجيل الدخول إلى http://netgear.opendns.com.مثل معظم الراوترات طويلة المدى فان هذا الراوتر WNDR3400 لديه واجهة ويب بديهية جدا و سريعة الاستجابة، الأمر الذي يجعل إدارة الراوتر وظيفة ممتعة. يحتوي الراوتر أيضا على العديد من الميزات الأخرى الموجودة في معظم الراوترات طويلة المدى، مثل تصفية المحتوى، والتي تمكنك من منع بعض المواقع و الخدمات، و و إعادة توجيه المنافذ، و تحديد جودة الخدمة، و التوصيل و التشغيل العالمي.

عيوب راوتر نيتجير N600

  1. لا تدعم معيار جيجابت إيثرنت (Gigabit Etherne) اي 802.11ac standard
  2. لا يوجد لدى هذا الراوتر هوائيات خارجية و انما يعمل عن طريق الهوائيات الداخلية التي توجد داخل الراوتر
  3.  اداء تخزين الشبكة متوسط السرعة و يجب ان يكون افضل .

يتواجد في متجر امازون للشراء اضغط


سابعاً : راوتر دي لينك دير-818LW و D-Link DIR-818LW Wireless AC750 Router

 

 

راوتر دي لينك دير-818LW صغير بما فيه الكفاية مما يمكنك حمل هذا الراوتر حتى في جيبك أثناء السفر. هذا الراوتر هو أحدث نسخة من الإصدار السابق دير-868L، لكنه يعتبر ثلث في حجم  الإصدار السابق و الي ياتي با التصميم الاسطواني .

راوتر دي لينك دير-818LW اللاسلكي AC750 ثنائي النطاق اي (2.4 GHz, 5.0 GHz) ويعمل بتقنية جيجابت ايثرنت  (AC750)  وهذا الراوتر يعتبر مناسب ومثالي لمنزل صغير الحجم ضمن هذا النطاق السعري الرخيص و يتميز با الحجم الصغير و ياتي با اربعة اللوان الابيض و الازرق و الاحمر و الاسود، ويحتوي على اشارة ضوئية ليد (LEDs) التي سوف يخطر لك عن الطاقة و الاتصال بالإنترنت. إذا كان الاتصال بالإنترنت على ما يرام فسوف تتحول إلى اللون الأخضر، وإذا كان هناك مشكلة في الاتصال فا المؤشر  تتحول الاحمر.  و نوعية الهوئيات داخلية و ابعاد الراوتر هي (116 * 93 * 145) ملم و وزن الراوتر 330 جرام و ياتي بفولتية : 100 – 220 فولت

المميزات و الفوائد من راوتر دي لينك دير-818LW

  • السرعة والمدى: يقدم  راوتر دي لينك دير-818LW اتصال عالي السرعة ،التي تصل الى 750 ميغابايت في الثانية، ويأتي مع منفذ جيجابت إيثرنت (WAN) للوصول السريع الى الانترنت
  • ويدعم النطاقات المزدوجة حيث ان النطاق GHz5.0 يدعم سرعة قصوى تصل الى 433 , و النطاق 2.4 GHz يدعم سرعة قصوى تصل الى 300  و من خلال هذين النطاقين يمكن ان تلغي إمكانية الازدحام  في الشبكة أو التداخل.
  • يدعم الراوتر معيار الشبكة ( IEEE 802.11 a/b/g/n/ac wireless LAN)
  • ميزات المشاركة:
    – 1 منفذ (USB 2.0 Ports) – يمكنك بسهولة مشاركة الطابعة المحلية و الملفات و الوسائط مع الأجهزة المتصلة بالشبكة
    – 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – اتصال اختياري للجيل الثالث 3G من خلال DWM-157
    – ميزة (mydlink™ SharePort) التي تمكنك من خلال تطبيق الجوال الوصول الى الملفات المخزنة على محرك أقراص USB المتصلة عبر الإنترنت و تمكنك هذه الميزة من رفع الصور و الفيديوهات من قائمة الكاميرا
  • تطبيقات ميدلينك ™ لايت (mydlink App) : وقد أدخلت الشركة تطبيق mydlink لمعظم راوترااها و من ضمنها هذا الراوتر الجديدة ليساعدك على الوصول الى الشبكة و إدارة، وعرض الشبكة عن بعد عبر الإنترنت من هواتفهم الذكية. اي يمكنك من الإدارة عن بعد وعرض التحميل الحالي و تحميل عرض النطاق الترددي و عرض العملاء المتصلين حاليا و عرض سجل تصفح الويب لكل عميل و حظر / إلغاء حظر الوصول إلى شبكة العميل و إدارة تفاصيل الشبكة اللاسلكية يمكن الوصول إليها من خلال متصفح الويب أو التطبيق الذكي و يدعم هذا التطبيق اجهزة ( اي فون، آي باد، آي بود تاتش، وأجهزة الاندرويد )
  • يدعم عنوان الانترنت (IPv6)
  • الحماية و الأمن للراوتر، يدعم الراوتر جميع أساليب التشفير اللاسلكية الموجودة بما في ذلك WEP, WPA / WPA2.

عيوب راوتر دي لينك دير-818LW

1 . الهوئيات داخلية مميجعل التغطية ضعيفة

يتواجد في متجر سوق كوم للشراء اضغط  شاهد السعر لليوم في سوق كوم

و يتواجد راوتر دي لنيك في متجر امازون للشراء


افضل مودم راوتر – اقوى راوتر منزلي – اقوى راوتر – اقوى راوتر وايرلس


المعايير

التي يجب أخذها في الاعتبار لاختيار أفضل راوتر وايرلس بسعر تحت 100$

وهذا سيكون نوعا من قائمة شبه كبير من معايير الاختيار.و ليس كل العملاء بحاجة للتحقق من الجوانب التالية. على سبيل المثال، إذا كنت تشتري جهاز توجيه للاستخدام اللاسلكي أحادي الأجسام، فإنك لا داعي للقلق بشأن إمكانيات مشاركة الوسائط. لذا، ضع في اعتبارك هدفك الوحيد.

  1. السرعة

    افضل راوتر وايرلس يجب ان يكون سريعاً في نقل البيانات و من الواضح أن السرعة يجب أن تكون عاملا رئيسيا في  اختيار الراوتر الاسلكي من سوق راوترات الواي فاي . ومع ذلك، فإن هذا يعتمد على العديد من العوامل الفرعية. أولا و قبل كل شيء، يجب أن نفهم السرعة القصوى التي تحصل عليها من إيسب (ISP). إذا كان الحد الأقصى للسرعة التي لديك      هو 2 Mbps،فان ليس هناك حاجة في شراء راوتر يدعم سرعة 1.75 Gbps لمنزلك. لذلك، يجب شراء الراوتر الذي يدعم السرع التي يمكنك الحصول عليها من شركة الاتصالات  وبمجرد الانتهاء من اختيار الراوتر على أساس السرعة، فان الأمور  في الاختيار هي سهلة إلى حد ما. وذلك لأن الراوترات مرتبة في مستويات هرمية مختلفة حسب السرعة، و لكل مستوى مجموعة معينة من المواصفات القياسية. و إذا كنت قد خططت للاختيار على مستوى معين في السرعة، فإنه قرار الشراء سيكون أكثر بساطة مثلاً ان كنت تريد الراوتر للحصول على سرعة عالية لدعم الالعاب عبر الانترنت او مشاهدة الفيديو او استخدامها في شركتك و غيرها فعليك اختيار الراوتر الذي يدعم او يعمل على ثلاثي النطاق او مزدوج النطاق و اختيار الراوتر الذي يدعم معيار الشبكة المحلية الذي من نوع 802.11ac  مثلاً راوتر يكون بسرعة AC3200 او AC1200 وغيره ولكن هذه الراوترات تندرج تحت الراوترات التي بسعر اعلى من 100$  .

  2. دعم الراوتر لمعيار الشبكة ( WiFi) واي فاي الاسلكية (802.11ac او 802.11n )  :
    تستخدم شبكات الانترنت اللاسلكية معيار 802.11 وهذا المعيار هي عبارة عن مواصفات خاصة ببروتوكولات التحكم و طبقات مادية للشبكات لتنفيذ عمل شبكة الاتصال اللاسلكية المحلية  “WLAN” . و الراوترات التي تستخدم الاتصالات اللاسلكية بواسطة الواي فاي ضروري ان تستخدم اي نوع من معايير الشبكة اللاسلكية و قد تم تطوير هذه المعايير على ان يدعم الانتاجية العالية للشبكات المحلية  مثلاً الاجهزة القديمة تستخدم معايير 802.11b و 802.11g القديمة التي تقتصر على معدلات نقل البيانات من 11 Mbps و 54 Mbps على التوالي، وأنها تعمل فقط على النطاق 2.4 GHZ . معيار شبكة الواي فاي Wi-Fi standard الأكثر استخداما على نطاق واسع هو 802.11n و يعتبر الجيل الرابع ، يسمح لأقصى معدلات نقل البيانات تصل إلى 600 Mbps ويعمل على كل من النطاق 2.4 و 5 GHz . ويستخدم تكنولوجيا تعدد المدخلات و متعددة المخرجات(MIMO)، والذي يستخدم عدة هوائيات لإرسال واستقبال ما يصل إلى أربعة من التيارات المكانية، مما أدى إلى تعزيز الأداء. معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم، والهواتف الذكية، والأجهزة المنزلية المتصلة تستخدم 802.11n، لذلك الراوتر الذي من معيار 802.11n هو صالح تماما للأسر التي لديها اجهزة تستخدم هذا المعيار و التي تتزاحم في الوصول إلى الإنترنت. ولكن إذا كنت تستخدم شبكتك لمشاركة الملفات الكبيرة ولديك العديد من أجهزة التلفزيون الذكية و أجهزة الألعاب وأجهزة الجوال وأجهزة بث الوسائط التي تربط لاسلكيا، فيجب شراء راوتر أكثر قوة و يوفر أحدث معيار او تقنية واي-في Wi-Fi. و معيار الشبكة الاسلكية (802.11ac) يتوافق مع جميع الاجهزة التي تعمل با المعايير القديمة 802.11 ( aو b و g و n) أحدث فئة من أجهزة الراوتر Wi-Fi واي فاي تستخدم تقنية 802.11ac، الذي لدية العديد من التحسينات على معايير الشبكات السابقة، لان لديها عرض النطاق الترددي لقناة أوسع (ما يصل إلى 160 Hz، مقارنة مع 40 HZ)، والمزيد من تيارات المكانية (MIMO) (ما يصل إلى 8 ثمانية من التيارات المكانية)، و التكنولوجيا التي ترسل إشارات واي-في مباشرة إلى العميل بدلا من البث في جميع الاتجاهات.كما يوفر بروتوكول 802.11ac تكنولوجيا ميمو متعدد المستخدمين( User  MU-MIMO)، والتي تم تصميمها لتوفير عرض النطاق الترددي لأجهزة متعددة في وقت واحد بدلا من التتابع. وهذا يعني النطاق الترددي يمكن ان يصل لـ أربعة مستخدمين  بدلا من الانتظار لدور كل مستخدم لتلقي البيانات من جهاز الراوتر. ولكي يعمل مو-ميمو MU-MIMO  يجب أن يحتوي الموجه و أجهزة العميل على دوائر MU-MIMO Wi-Fi . و هذه مو-ميمو للراوترات و العملاء لا تزال غير شائعة نسبيا، ولكن المزيد من الأجهزة  يوجد بها ميزة مو-ميمو، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز الذكية،.سترى الراوترات الذي تعمل بمعيار 802.11ac و له تسميات مثل Gigabit WiFi و مثل AC1200، AC1750، AC3200، وهكذا. وهذا يحدد السرعة القصوى النظرية لجهاز الراوتر. على سبيل المثال، جهاز الراوتر الذي يمكن تحقيق معدل الارتباط الأقصى الى 450 Mbps على النطاق 2.4 GHZ و 1،300 Mbps على النطاق الترددي 5 GHz هو هذا الراوتر AC1750. جهاز الراوتر AC3200 ثلاثي الموجات يمنحك 600 ميغابت في الثانية على نطاق 2.4 GHz و 1،300 + 1300 Mbps على كل من النطاقين  5 GHz . من المهم أن نلاحظ أن أجهزة الراوتر نادرا ما تصل إلى هذه “السرعة القصوى” ،  لهذا السبب، يجب اختيار الراوتر الذي يدعم السرعة العالية اذا كنت تحتاج ذالك
  3. نوع النطاق:

    هناك انوع محدد من الراوترات المتاحة في السوق التي تعمل على حسب النطاق الموجود في الراوتر فيوجد راوترات تكون ذات نطاق واحد او النطاق الاحادي و الفرقة الثنائية النطاق المزدوجة و ثلاثية النطاق ، الراوترات ذات النطاق الاحادي  سوف تدعم الاتصالات في النطاق 2.4 GHZ وهذا النطاق يتميز با المدى الطويل للتغطية و لكن السرعة اقل  ، في حالة الراوترات ثنائي الموجات، سيكون هناك دعم لكلا الاتصالات ذات النطاق 2.4GHZ و النطاق 5GHz. من ناحية أخرى النطاق ذات 5 GHZ  يدعم السرعة العالية للانترنت و المدى له قصير و في حالة الراوتر ذات النطاق الثلاثي يدعم  الاتصالات  للنطاق 2.4GHZ و النطاق 5GHz و النطاق 5GHz . يعني في الراوتر ثلاثي النطاق يوجد نطاقين من النوع 5GHz و الراوتر الرباعي يكون مضاعف لنوع النطاق  5GHz و هكذا  وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الراوتر التي تعمل با النطاق 5 جيجاهيرتز توفر سرعة أفضل و أداء ممتاز و تمنع او تقلل من تداخل للاشارة . لذلك، إذا كان لديك الكثير من الأجهزة في التي تحتاج الى الاتصال با الشبكة لديك في منزلك أو مكتبك او شركتك فيجب أن تحصل على  الراوتر مزدوج النطاق او متعدد النطاق.

  4. مدى التغطية للراوتر :

    هذا هو أفضل شيء يجب التحقق منه قبل فحص الراوتر من موقع التسوق. في حين لا يوجد ذكر دقيق للمدى القابلة للتغطية، يمكنك الحصول على تقديرات ، كما أنه يهم أين يجب ان تضع الراوتر  و كيف سماكة الجدران الخاصة بك. إذا كنت القيت نظرة على أجهزة الراوترات التي ذكرنا أعلاه،فيوجد هناك راوترات التي تنقل الإشارات و التي يمكن أن تتجاوز ما يصل إلى 3 أو 4 الجدران. في نفس الوقت، قد يكون الموجهات اللاسلكية المشتركة أقصر في المدى و ربما لا تعمل بشكل جيد إذا كان هناك بعض العقبات في المسار. لذلك، أفضل شيء يمكنك القيام به هو التحقق من المستخدمين الحاليين  لجهاز الراوتر قبل الشراء.

  5. مشاركة الوسائط:

    مشاركة الوسائط هي واحدة من الميزات المتكاملة التي قد تحتاج إليها في جهاز الراوتر . فمثلاً تستطيع ميزة توصيل محرك الأقراص اي الفلاش مع جهاز الراوتر و التمتع با المحتوى المخزنة مع جميع الأجهزة المتصلة قد لا تحتوي جميع الراوترات على هذه الميزة المضمنة. لذلك، فمن المنطقي إذا كنت تتحقق في الراوترات و اختيار افضل واحد من قائمة الراوترات المختارة فيجب التاكد من دعم الراوتر لمنافذ اليو اس بي (USB). في حين أن هناك طرق خارجية تمكينك في تدفق المحتوى، و لكن الأسلوب الاسهل هو دائما صديقة للأداء و أسرع.

  6. الأجهزة المتصلة با الراوتر:

    كم الأجهزة التي سيتم توصيلها بالشبكة اللاسلكية في وقت واحد؟ سوف تؤثر الإجابة على نوع جهاز الراوتر الذي يجب اختياره. انها حقيقة أن جهاز الراوتر قد يكون في مطالبات من الأجهزة  بتوفير الخدمة فوق الطاقة القصوى له فمثلاُ  قد تصل إلى 100 جهاز . حسنا، ما يهم حقا هو ما إذا كان جهاز التوجيه يمكن أن تصمد أمام العديد من الأجهزة في وقت واحد. هنا يأتي دور المعالجات و الذاكرة العشوائية اي الرام (RAM) و الهوائيات الخارجية و الهوائيات الداخلية و غيرها. لذلك، مرة أخرى، سيكون لديك التشاور مع الناس الذين استخدموا جهاز الراوتر للحصول على فكرة دقيقة حول هذا الجانب.

  7. جودة الخدمة او المميزات:

    جودة الخدمة هي طريقة فعالة لضبط و تحسين الأداء الكلي لجهاز الراوتر الخاص بك. سيكون هناك العديد من الخيارات لتخصيص كمية معينة من عرض النطاق الترددي أو السرعة لبعض الأجهزة المهمة أ. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن تحصل على ما يكفي من السرعة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك او الخاص با العمل. و يمكنك الحصول على مجموعة من الخيارات هنا – اعتمادا على نوع الراوتر الذي تريد شرائة و العلامة التجارية . وينبغي أن يكون هذا نقطة انتقاء.

  8. الرقابة الأبوية وغيرها من الميزات:

    الرقابة الأبوية هي ميزة رائعة سوف تجد في أجهزة الراوترات اللاسلكية في الوقت الحاضر. فإنه يتيح لك رؤية و التحكم ما يفعله أطفالك في التصفح لشبكة الإنترنت. بدلا من التحكم في الأجهزة الفردية الخاصة با اطفالك، فإنك تقوم بإجراء التغييرات على مستوى الشبكة. جنبا إلى جنب مع هذا، يمكنك التحقق من ميزات مثل الوصول إلى شبكة الضيف، الوصول البعيد الى الراوتر، و إدارة الراوتر، ودعم الاتصال السلكية و سهولة اعدادات الراوتر و غيرها …… الخ

انظر كم من منافذ أوسب USB ports يدعمها الراوتر. أيضا، إذا كنت ترغب في إجراء بعض التغييرات على مستوى جهاز الراوتر، و معرفة ما إذا كان جهاز الراوتر يأتي مع البرامج الثابتة للتخصيص. قد تكون هذه الأشياء غير مجدية للعميل العام. ومع ذلك،و تكون مجدية إذا كان لديك بعض المعرفة حول أجهزة الكمبيوتر و الشبكات، و كل هذه الأشياء يمكن أن توجد في الراوترات تحت 100 دولار .

الخلاصة :
هل تبحث عن راوتر سعره تحت 100؟ و تجاهل معرفة  أفضل راوتر بسعر تحت 100$ أو محتار حول ما الذي تبحث عنه أثناء شراء جهاز الراوتر؟

لقد قمنا ببحوث واسعة النطاق على أجهزة التوجيه تحت 100$ و تم اختيار و تم الوصاية ببعض  أفضل النموذج للراوترات المتاحة . وهذه الراوترات تساعدك على تعزيز سرعة الواي فاي الخاص بك عن طريق 10X  مما يتيح لك تجربة لا تصدق في تصفح الإنترنت.

 

1- طريقة الشراء من امازون + الشحن المباشر للسعودية – شاهد الشرح

2- طريقة الشراء من امازون بالبريد السعودي: شاهد الشرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *