راوتر وايرلس رخيص اسوس

افضل راوتر رخيص، دليل شراء مودم وراوتر وايرلس منزلي بسعر معقول

Last Updated on يونيو 22, 2020 by Ali Edrees

افضل  راوتر بسعر تحت 50$ :

  1. راوتر تي بي لينك TL-WR841N و(TP-Link TL-WR841N Wireless N300 Home Router )
  2.  راوتر دي لينك دير-605L و ( D-Link DIR-605L: D-link Wireless N 300 Mbps  )
  3.  راوتر اسوس  RT-N12 و( (ASUS 3-In-1 Wireless Router (RT-N12) )
  4. راوتر تي بي لينك N450 و( (TP-Link N450 Wireless Wi-Fi Gigabit Router (TL-WR 1043ND) )
  5. راوتر نت جير  N300 و(NETGEAR Wireless Router – N300 )
  6.  راوتر تي بي لينك AC1200 و( TP-Link AC1200 Wireless Wi-Fi Dual Band )
  7.  راوتر ريفباور  AC750 و (RAVPower Wireless Router AC750)

الراوترات اللاسلكية او ما تسمى راوترات الواي فاي هي اداة رائعة ساعدت في التخلص من عناء و فوضى الاسلاك التي تحتاج الى التوصيل لكل جهاز يحتاج الى الانترنت وليس فقط الى احتياج الانترنت فحتى عند عدم توفر الانترنت فقد سهلت لنا عملية تناقل البيانات و الملفات من خلال الراوترات الذي يجلنا نتواصل من خلال شبكة واحدة و يوجد للراوتر عدة خدمات و مميرات و لكن عند اختيار الراوترات المناسب لك يجب الاهتمام بمجموعة عوامل او معايير سوف نذكرها في مراجعتنا هذه التي تنطوي حسب افضل 7 راوترات بسعر تحت 50$ التي تكون بجودة عالية و بتقنيات او مميزات اقل و لا يقصد ان الراوترات التي بسعر اقل من 50$ انها سيئة و لا تؤدي اي خدمة و لكن هذه الراوترات كما قلنا انها بمميزات و تقنيات اقل اي انها تعمل بمدى محدد او للاستخدام الشخصى او تغطي احتياجات عدد محدد من الافراد او ان هذه الراوترات تعمل عندما يكون لديك سرعة انترنت صغيرة و تريد توزيعها و الحصول عليها من الراوترات دون ضوضا الاسلاك و كما قلنا سوف نذكر معايير و خصائص و مواصفات هذه الراوترات التي تندرج في هذا الاطار السعري الذي تحت 50$ و اذا كنت هذه المعايير و المواصفات لا تناسبك و تحتاج مواصفات و مميزات اكبر يمكنك مراجعة الراوترات التي تنطوي تحت الاطار السعر الي يكون تحت 100$  و هي افضل 7 راوترات بسعر اقل من 100$ اذا كنت هذه المعايير و المواصفات لا تناسبك و تحتاج مواصفات و مميزات اكبر يمكنك مراجعة الراوترات التي تنطوي تحت الاطار السعر الي يكون فوق 100$ وهي افضل 7 راوترات و التي تعتبر افضل الراوترات موجودة لعام 2016 – 2017.

افضل راوتر وايرلس مع دليل شراء شامل
افضل راوتر وايرليس تحت 100$ – دليل شراء
افضل جهاز هواوي واي فاي 4g
افضل راوتر 4G متنقل – دليل شراء

افضل جهاز واي فاي منزلي, افضل جهاز واي فاي, افضل مودم, افضل مودم انترنت dsl,

المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار لاختيار أفضل جهاز راوتر بسعر تحت 50$

ما الذي تبحث عنه عند اختيار جهاز الراوترات المنزلي ؟

بالطبع سوف تحتاج الى اشياء أساسية تحقق غرضك في احتياج جهاز الراوترات و بسعر اقل من 50$، مثل نقطة وصول واي فاي و قدرات إيثرنت والأمن من اختراق الشبكة من خلال الراوترات. و لكن هناك أشياء يجب أن تبحث عنها في الراوترات بحيث ان الراوترات يستوعب المتغيرات و التقنيات المستقبلية ، و التي سوف تكون سائدة في معظم الراوترات المنازلية على مدى السنوات الخمس المقبلة. دعونا نلقي نظرة على ما هي تلك التقنيات.

  1. ان يدعم الراوترات هذا المعيار 802.11ac الخاص بشبكة الواي فاي
    و هو أحدث معيار للشبكة اللاسلكية. و التي تمت الموافقة عليه في يناير من عام 2014، وهو معيار واي فاي المستخدمة في الأجهزة الاستهلاكية الحديثة. معظم أجهزة الواي فاي التي صدرت قبل عام 2014 لا تدعم هذا المعيار وسيكون المعيار لها 802.11n.
    استخدمت الأجهزة القديمة من العقدين السابقين معيار 802.11 G أو A أو B. معظم أجهزة الواي فاي التي تصنع الآن تستخدم هذا المعيار 802.11ac مثلاً شركة سامسونج غالاكسي منذ عام 2013 وهي تستخدم هذا المعيار، قبل أن تتم الموافقة عليه رسميا.
    وجوال اي فون 6 يستخدم 802.11ac، ولا يمكنك شراء كمبيوتر محمول أبل  لا يستخدم هذا المعيار الحديث و غيرها من الاجهزة الحديثة ،وتتميز الراوترات التي تحتوي على هذا المعيار 802.11ac الحديث لشبكة الواي فاي بالتوافق مع الاجهزة التي تعمل بالاصدار القديم (مع معايير  A و B و G و  802.11N) و لكن للحيطة يجب شراء الراوترات الذي يدعم هذا المعيار.
  2. ان يدعم الراوترات النطاقات المتعددة:
    اي ان يعمل الراوترات با النطاق 2.4 غيغاهيرتز و النطاق  5 غيغاهيرتز . لان المعيار 802.11ac يعمل بتردد مختلف عن المعايير القديمة فا المعيار 802.11ac تعمل بتردد 5 غيغاهيرتز بينما تعمل المعايير التي من نوع  N و G و B و A على النطاق 2،4 غيغاهيرتز.
    وبما أن المعيار 802.11ac يعمل فقط ضمن النطاق 5 غيغاهيرتز فيجب أن تحتوي جميع الراوترات على نطاقين على الأقل.و سيتيح لك جهاز الراوترات المزود بنطاقات متعددة إعداد SSIDs متعددة الواي فاي (اسم شبكة الوي فاي) على الراوترات. ويأتي هذا في متناول اليدين عند محاولة جعل الشبكة أكثر كفاءة.على شبكتي المنزلية، قمت بإنشاء SSIDs باستخدام راوتر ذو النطاق المزدوج، واحد من هذه النطاقات يكون mynetwork_2_4G وواحد يسمى mynetwork5G.
    وجميع أجهزتي التي هي من نوع المعيار 802.11ac قادرة على الاتصال بالشبكة 5 غيغاهيرتز، وجميع الأجهزة التي تعمل بالمعيار 802.11n تتصل با المعيار 2.4 غيغاهيرتز .
    وهذا يضمن السرعة القصوى في اتصال الاجهزة و لن تبطئ حتى و لو الأجهزة قديمة في المنزل.معيار 802.11n يمكن أيضا ان يدعم النطاق 5GHz، ولكن ليس العديد من الأجهزة التي تحتوي على معيار 802.11n تدعم النطاق 5GHz. لذلك انظر أنه من الأفضل شراء الراوترات الذي يدعم النطاقات المتعددة لضمان ذروة عالية في الأداء.
  3. سرعة الواي فاي للراوتر (WiFi Speeds):
    عند النظر إلى السرعات المتاحة من أجهزة الراوترات، لا نتوقع الحصول على سرعات مثل ما في الإعلان للشركات. لان تلك هي السرعات القصوى النظرية.
    لانك سوف تجد على الأرجح أن السرعات الخاصة بك الفعلية هي حوالي ربع سرعاتها القصوى النظرية.
    مع أخذ ذلك في الاعتبار، أوصي الحصول على جهاز الراوترات يدعم سرعة 450 ميغابايت في الثانية على النطاق 2.4 غيغاهرتز و1300 ميغابت في الثانية على النطاق 5 غيغاهيرتز الشركات المصنعة للراوترات عادة تجمع السرعات معا عند الإعلان، وبالتالي فان مجموع السرعات السابقة هي  1750 ميغابت في الثانية و لذلك اطرح في حسابك عند شراء الراوترات على حسب السرعة ان السرعة المعلن عنها من قبل الشركات المصنعة ليست فعلية و يجب على الاقل خصم نصف السرعة المعلن عنها للوصول الى السرعة الفعلية للراوتر.
  4. دعم الراوترات منافذ USB:
    سواء كنت قد اعتبرت هذا المعيار مهم أم لا، فيعتبر مهم عند اغلب الناس , فيعتبر منفذ (USB) مهم لانه يسهل مشاركة الاجهزة و الملفات و البيانات وغيرها مثلاً يمكنك مشاركة جهاز الطابعة لجميع المستخدمين للانترنت او المرتبطين بشبكة واحدة عن طريق الراوترات والفائدة الحقيقية لمنفذ USB هي القدرة على إرفاق قرص صلب خارجي اي الفلاش و شبكة التخزين المرفقة (NAS) المتاحة لجميع الأجهزة على الشبكة الخاصة بك. وهذا يوفر وسيلة لتخزين مركزي للأفلام والموسيقى والفيديو وملفات الوسائط الأخرى.
    ليس هذا فقط مناسب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و أجهزة ماكنتوش وأجهزة الكمبيوتر المحمولة على شبكتك، ولكن يمكنك إعداد خادم وسائط وعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية إلى Roku أو أبل تي في أو جهاز بث آخر على شبكتك.
اقرأ ايضاً:   افضل راوتر وايرليس تحت 100$

افضل راوتر, افضل روتر, افضل جهاز مودم,

 

اولاً : راوتر تي بي لينك TL-WR841N و(TP-Link TL-WR841N Wireless N300 Home Router )

راوتر تي بي لينك تل-WR841N هو راوتر غير مكلف للغاية مع تصميم بسيط ليتناسب مع سعره. مصمم  بشكل مستطيل منحني مع اثنين من الهوائيات الكبيرة الغير قابلة للاستبدال. ويوفر اتصال للشبكة السلكية / والشبكة اللاسلكية وهذا الراوترات مصمم خصيصا للشركات الصغيرة و شبكات المكاتب المنازل الصغيرة.ويوفر تقنية الميمو (2M2R) مع اداء لاسلكي مميز مما يجعله مثاليا لتدفق الفيديو عالي الدقة، و الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والألعاب عبر الإنترنت ويحتوي على زر الامان السريع الموجود في السطح الخارجي للراوتر و يستخدم نوعية تشفير عالية تمنع من اختراق الشبكة من عملية الاختراق. يتضمن الراوترات عند الشراء شاحن او كابل للطاقة و قرص CD للاعداد ودليل للتثبيت.

مميزات راوتر تي بي لينك  N300:

  • السرعة والمدى: تي بي-لينك N300  يقدم سرعة تصل إلى 300 ميغابت في الثانية والتي تعتبر مثالية للتطبيقات الحساسة للانقطاع مثل فديوهات عالية الدقة (HD).
  • يدعم النطاق الاحادي الذي من نوع (GHz, 24.2 ) .
  •  يدعم معيار الشبكة من نوع (IEEE 802.11n) وهو الاصدار الرابع الذي قبل الاصدار الحديث.
  • ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يتميز الراوترات بتقنية (CCA) اي تقنية توضيح مسار الشبكة التي تعمل تلقائياً لتجنب تضارب مسار ارسال الشبكة والتداخل في الشبكة ويعزز أداء الإرسال اللاسلكي لمسافات طويلة.
    – تدعم تقنية (QSS) الذي يستخدم للامن اللاسلكي ويسمح لك بضبط أمن الشبكة الخاصة بك بسهولة. فقط اضغط على زر (كويك سيكيور سيت آب) وسوف يتم تفعيل الحماية من خلال التشفير WPA2 تلقائيا.
    – يوفر ميزة (IP QOS) الذي يسمح لك التحكم في عرض النطاق الترددي الخاص بك.
    بحيث يمكنك تحديد مقدار عرض النطاق الترددي لكل تطبيق او جهاز. وهذا يمكن ضمان أفضل استخدام لعرض النطاق الترددي عن طريق التحكم في الازدحام. وبهذه الطريقة، سوف يحصل كل مستخدم  على عرض نطاق محدد، بحيث يمنع إضعاف أداء الشبكة.
    – ميزة ضوابط الوالدين من أجل التصفح الآمن:
    وتتيح لك تقنية الرقابة الأبوية المتكاملة مراقبة دقيقة لأنشطة الأطفال و المستخدمين على الإنترنت، بما في ذلك تقييد بعض مواقع الويب و الحد من مقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت. و توجد واجهة بسيطة على شبكة الإنترنت تسمح لك وضع جداول للاستخدام و تتيح لك إضافة أجهزة كمبيوتر جديدة بشكل سهل و سريع.
    – سهولة اعداد راوتر تيبي لينك 300 يأتي هذا الراوترات مع الأداة المساعدة اي قرص صلب (CD) التي تساعدك على الراوترات الخاص بك، وضبط إعدادات الشبكة اللاسلكية، و تكوين خيارات الأمان.
    – ميزة تطبيق تب لينك : يمكنك من خلال التطبيق اعداد و ادارة شبكة الوي فاي الخاصة بك و يتيح لك التطبيق يتيح لك الوصول بسرعة الى إعدادات الواي فاي مثل و تهيئة الشبكة لصول الضيف الخاص بك الى الشبكة و هذا التطبيق متاح لكل اجهزة ابل و اجهزة الاندرويد .

عيوب راوتر تي بي لينك  N300:

1 . لا يدعم هذا الراوترات منفذ يو اس بي USB.
2 . مدى الراوترات قصير.
3 . واجهة الويب غير جيدة لانه من الصعب التمييز بين أجهزة الكمبيوتر المتصلة با الراوترات.
4 . الهوائيات غير قابلة للازالة و الاستبدال.

يمكن شراء راوتر تي بي لينك  N300 من متجر سوق كوم بسعر مخفض

شاهد السعر

او من الشراء من سوق كوم مصر  انتقل للمتجر سوق كوم مصر

يمكن شراء راوتر تي بي لينك  N300 من متجر امازون بسعر مخفض

انتقل للمتجر amazon.com

او الشراء من امازون المملكة المتحدة

انتقل للمتجر amazon.co.uk

 اسعار المودمات, افضل مودم dsl 2015, افضل مودم dsl للالعاب – افضل مودم dsl 2016,

ثانيا :  راوتر دي لينك دير-605L و ( D-Link DIR-605L: D-link Wireless N 300 Mbps)

               

إنشاء شبكة لاسلكية عالية السرعة لمنزلك باستخدام راوتر دي لينك دير-605L . و قم بتوصيل الراوترات بمودم واسع النطاق و شارك لاسلكيا اتصال الإنترنت عالي السرعة التي تصل إلى 300 ميغابت في الثانية. و استمتع بتصفح الإنترنت، والتحقق من البريد الإلكتروني، والدردشة مع العائلة والأصدقاء عبر الإنترنت. كما يتضمن راوتر دير-605L على 4 منافذ إيثرنت سريعة التي تمنحك المرونة اللازمة لتوصيل الأجهزة السلكية بالشبكة.

و يوفر راوتر دي لينك  DIR-605L التوافق التام  مع اي جهاز يحتوي او يعتمد تقنية الواي فاي. لذلك، يمكنك المراقبة و التحكم في الشبكة اللاسلكية الخاصة بك عن بعد. و  يوفر هذا الراوترات تغطية موسعة و سرعة عالية بحيث يعطيك راحة البال عند مشاهدة الفيديو عن طريق الانترنت،و الألعاب عبر شبكة الانترنت و تصفح السريع. و ابعاد الراوترات هي  ( 128* 152 * 112 mm ) ملم و وزن الراوترات 246 جرام و يعمل الراوترات بطاقة 1 امبير و بفولتية 5 فولت

مميزات راوتر D-Link DIR-605L:

  • السرعة والمدى: D-Link DIR-605L يقدم سرعة  تصل إلى 300 ميغابت في الثانية
  • يدعم النطاق الاحادي للتردد الاسلكي الذي من نوع (GHz, 24.2 ) .
  • يدعم معيار الشبكة من نوع (IEEE 802.11n) و 802.11g و  802.3u
  • ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ ايثرنت دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) .
    – يحتوي على 2 هوائيات غير قابلة للازالة
    – يتميز الراوترات بمجموع كومباتيبيليت التي تجعل الراوترات يعمل مع أي جهاز يحتوى على واي فاي، مما يتيح لك أداء موثوق بها.
    – ميزة خدمة الهاند ميدلينك ليت (handmydlink Lite) :  ليساعدك على الوصول الى الكاميرات الخاصة با الشبكة و إدارتها عن بعد مع امكانية تحديد جودة تصوير الفيديو و الصوت و امكانية تكبير الصورة للفيديومن خلال الراوترات و بدون رسوم شهرية
    – ميزة ( QRS Mobile ) و هذه الميزة هي عبارة عن طبيق تمكنك من اعداد الراوترات من خلال الجوال و هذا التطبيق يتوافق مع اجهزة ابل ( iOS) و الاندرويد وغيرها بحيث يجنبك هذا التطبيق متاعب اعداد الراوترات القديمة بواسطة واجهة التطبيق السهلة للاستخدام
    – يتميز با الحماية الامنية العالية للشبكة الخاصة بك لان راوتر دي لينك DIR-605L  يحتوب على مجموعة كاملة من ميزات الأمان بما في ذلك جدار الحماية التي من ميزاته المتقدمة ترجمة عناوين الشبكة (NAT) و فحص الحزم الرسمي (SPI) و تصفية عناوين روابط المواقع (URL) و تصفية او فلترت عناوين الماك  (MAC)  و يستخدم تقنية التشفير العالية التي من نوع (WPA2) وذلك لحماية الشبكة من الاختراق

عيوب راوتر دي لينك DIR-605L:

1 . لا يدعم هذا الراوترات منفذ يو اس بي USB.
2 . لا يدعم الراوترات معيار او تقنية جيجابت.
4 . الهوائيات غير قابلة للازالة و الاستبدال.

فيديو يوضح لكيفية استخدام التطبيق للتحكم با راوتر دي لينك DIR-605L من خلال جوال ابل و نفس الطريقة لجوالات الاندرويد

يمكن شراء راوتر  دي لينك DIR-605L من متجر سوق كوم بسعر مخفض  شاهد السعر

سعر راوتر دي لينك DIR-605L في مصر  انتقل للمتجر سوق كوم مصر

و يمكن شراء راوتر دي لينك DIR-605L من متجر امازون

انتقل للمتجر amazon.com

افضل جهاز راوتر منزلي – tp link اسعار- افضل مودم منزلي –  افضل مودم dsl – واي فاي راوتر

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر هواوي 4G | افضل جهاز هواوي واي فاي متنقل

ثالثاً : راوتر تي بي لينك N450 

 (TP-Link N450 Wireless Wi-Fi Gigabit Router (TL-WR 1043ND

          

راوتر تي بي لينك TL-WR1043N ياتي بتصميم نفس تصاميم راوترات تب لينك القديمة وهو ما يعني غلاف بلاستيك سوداء لامعة مع المصابيح الأمامية و جميع الأزرار والموصلات في الجزء الخلفي للراوتر. ويتكون هذا الجزء الخلفي من 4 أربعة منافذ للشبكة المحلية LAN port، و 1 منفذ (WAN port) و 1 منفذ USB 2.0 واحد، زر الطاقة، زر ( WPS ) لحماية الشبكة وزر واي فاي (WiFi button). والهوائيات الثلاثة رمادية فاتح قابلة للازالة.
و يدعم هذا الراوترات سرعة واي فاي تصل إلى 450 ميغابت في الثانية على نطاق واحد وهو نطاق 2.4 غيغاهرتز. و هذه السرعة تمكنك من الاستمتاع بمشاهدة أشرطة الفيديو، وتحميل الملفات والاستماع إلى الموسيقى و الالعاب عبر الانترنت , على الرغم من أن راوتر تي بي لينك TL-WR1043N لا تدعم النطاق الثنائي اي لا يدعم هذا النطاق 5 GHz، لكن الشركة لديها طريقة خاصة في تعويض هذه الميزة لهذا الراوترات و ذلك باستخدام ثلاثة هوائيات تدعم النطاق 2.4GHZ إلى أقصى حد . بحيث يعمل، مع أسرع سرعة انتقال للبيانات من ملف اختبار  تصل الى 1 GB عبر الشبكة اللاسلكية.

مميزات راوتر تي بي لينك N450

  1. تتميز بتكنولوجيا الويرلس-اي سي (Wireless-AC) التي تعمل على تعزيز سرعة اداء الراوترات و تعمل على التغطية المثلى .
  2. تتميز بنقل البيانات بسرعة تصل إلى 1200 ميغابت في الثانية مع النطاق 2.4 GHZ السرعة تكون 300 ميغابت في الثانية و النطاق الثاني   5 GHZ تكون السرعة  867 Mbps .
  3. 2 هوائيات خارجية يوفر لك التغطية اللاسلكية الأمثل والموثوقية و الوصول الى التغطية من أي مكان في منزلك الكبير أو مكتبك.
  4.  4 أربعة منافذ جيجابت إيثرنت عالية السرعة للاتصال السلكية تصل إلى 4 أجهزة الكمبيوتر.
  5. يتيح لك 1 منفذ يو اس بي ( USB 2.0 port ) يمكنك مشاركة الطابعة المحلية و الملفات و وسائل الإعلام مع الأجهزة المتصلة بالشبكة أو عن بعد عبر خادم فتب (FTP server).
  6. تدعم عناوين الشبكة (IPv4 and IPv6)
  7. يوجد منفذ (WAN ) و يدعم المنافذ RJ-45, USB
  8.  التحكم الاساسي او المراقبة الاهلية (Parental Controls) ، يسمح للآباء أو الإداريين لوضع سياسات الوصول المقيدة للأطفال أو الموظفين.
  9. ميزة حماية الوصول للواي فاي (Wi-Fi Protected)  و حماية الويب التي تستخدم 64 بت و 128 بت في التشفير للحفاظ على المعلومات الخاصة بك آمنة و (SPI) نوع جدار الحماية ( (- WEP, WPA / WPA2, WPA-PSK/ WPA2-PSK encryption; VPN; Bandwidth Control).
  10. مدمج الوصول في خادم الوسائط يتيح لك تشغيل الموسيقى والفيديو و عرض الصور.
  11. ميزة وصول شبكة الضيف يوفر الوصول الآمن إلى الواي فاي للضيوف الذين يتشاركون في شبكة منزلك أو مكتبك.

 

عيوب راوتر تي بي لينك N450

  • ليس لديه العديد من الميزات
    ليس سهل في الإعداد

يتواجد راوتر تي بي لينك N450 في :

يمكن شراء راوتر تي بي لينك N450 من متجر سوق كوم السعودية

انتقل لمتجر سوق كوم

يتواجد راوتر تي بي لينك في مصر

  انتقل لمتجر سوق كوم مصر

يمكن شراء راوتر تي بي لينك N450 من متجر امازون بسعر مخفض 37.95 $ للذهاب الى متجر امازون

  شاهد السعر في امازون

 مودم xdsl – جهاز الواي فاي – راوتر تي بي لينك – سعر المودم – افضل مودم للالعاب


رابعاً : راوتر تي بي لينك AC1200

TP-Link AC1200 Wireless Wi-Fi Dual Band

يأتي راوتر تي بي لينك C50 من طراز تي بي لينك أرتشر C50 المزود بمعيار واي-في مع معيار الشبكة الاصدار الحديث ( 802.11 ac )، وهو أسرع بثلاث مرات من سرعات معيار تي بي لينك N اللاسلكية ويصل إلى معدل نقل بيانات لاسلكي يصل إلى 1.2 غيغابايت في الثانية. مع 300 Mbps على  النطاق 2.4 GHZ  و السرعة اللاسلكية 867 Mbps على النطاق 5 GHz ، و أرتشر C50 هو الخيار الأفضل لسلسلة (HD) ، و التي تستخدم في الألعاب عبر الإنترنت و غيرها من المهام التي عرض النطاق الترددي لها كثيفة .
تدعم اشارة الشبكة التي من معيار ( Wireless-AC, Wireless-N ) و يتوافق مع الانظمة التالية (Microsoft Windows 98SE, NT, 2000, XP, Vista or Windows 7, Windows 8/8.1/10 MAC OS, NetWare, UNIX or Linux) و يدعم سرعة الواي فاي بمقدار 1167 ميجابت و يدعم اربعة 4 منافذ للشبكة المحلية (LAN) و يدعم جودة الخدمة (QoS) لااولوية المرور . و يدعم الراوترات لسرعة السلكي بمقدار 100 ميغابت في الثانية . و قياسات او  ابعاد الراوترات (الارتفاع 1.3 بوصة  و العرض 7.2 بوصة و عمق او السمك 4.9 بوصة و الوزن 680.389 جرام ) و يتضمن الراوترات كابل للطاقة الكهربائية و سي دي تعليمي و دليل المالك و كابل ايثرنت  (TP-LINK AC1200 Wireless Dual Band Router Archer C50
Power supply unit , Resource CD , Ethernet Cable , Owner’s manual)

مميزات راوتر تي بي لينك (TP-Link AC1200)

  1. تتميز بتكنولوجيا الويرلس-اي سي (Wireless-AC) التي تعمل على تعزيز سرعة اداء الراوترات و تعمل على التغطية المثلى .
  2. تتميز بنقل البيانات بسرعة تصل إلى 1200 ميغابت في الثانية مع النطاق 2.4 GHZ السرعة تكون 300 ميغابت في الثانية و النطاق الثاني   5 GHZ تكون السرعة  867 Mbps .
  3. 2 هوائيات خارجية يوفر لك التغطية اللاسلكية الأمثل والموثوقية و الوصول الى التغطية من أي مكان في منزلك الكبير أو مكتبك.
  4.  4 أربعة منافذ جيجابت إيثرنت عالية السرعة للاتصال السلكية تصل إلى 4 أجهزة الكمبيوتر.
  5. يتيح لك 1 منفذ يو اس بي ( USB 2.0 port ) يمكنك مشاركة الطابعة المحلية و الملفات و وسائل الإعلام مع الأجهزة المتصلة بالشبكة أو عن بعد عبر خادم فتب (FTP server).
  6. تدعم عناوين الشبكة (IPv4 and IPv6)
  7. يوجد منفذ (WAN ) و يدعم المنافذ RJ-45, USB
  8.  التحكم الاساسي او المراقبة الاهلية (Parental Controls) ، يسمح للآباء أو الإداريين لوضع سياسات الوصول المقيدة للأطفال أو الموظفين.
  9. ميزة حماية الوصول للواي فاي (Wi-Fi Protected)  و حماية الويب التي تستخدم 64 بت و 128 بت في التشفير للحفاظ على المعلومات الخاصة بك آمنة و (SPI) نوع جدار الحماية ( (- WEP, WPA / WPA2, WPA-PSK/ WPA2-PSK encryption; VPN; Bandwidth Control).
  10. مدمج الوصول في خادم الوسائط يتيح لك تشغيل الموسيقى والفيديو و عرض الصور.
  11. ميزة وصول شبكة الضيف يوفر الوصول الآمن إلى الواي فاي للضيوف الذين يتشاركون في شبكة منزلك أو مكتبك.

عيوب راوتر تي بي لينك (TP-Link AC1200)

  • لا يدعم تقنية مو – ميمو لتوزيع السرعة لعدة مستخدمين في وقت واحد .

يمكن شراء راوتر  تي بي لينك (TP-Link AC1200)

انتقل لمتجر سوق كوم

يتواجد راوتر تي بي لينك هذا في مصر بسعر مناسب للشراء

انتقل لمتجر سوق كوم مصر

يمكن شراء راوتر تي بي لينك (TP-Link AC1200) من متجر امازون بسعر مخفض

شاهد السعر في امازون


خامساً : راوتر نتجير  N300

NETGEAR Wireless Router – N300 

راوتر netgear رخيص
راوتر netgear

روتر نتجير  N300يعتبر من افضل راوتر واي فاي و الاكثر مبيعاً من متجر امازون بسعر مخفض فهذا الراوتر ذو تصميم مختلف عن الراوترات الاخر بحيث يتيح لك وضعة في اي موقع تريد و هو خفيف الوزن و سهل الحمل فهو يزن حوالي 280 جرام و يتيح لك وضع القابس و الاتصال مباشرة  هو يعمل على توسيع نطاق شبكة الواي فاي الخاصة بك و يدعم الشبكة بسرعة 300 ميغا بايت في الثانية الواحدة  بحيث تستطيع مشاهدة الفيديوا بتقنية HD , 4K و يمكنك من العب عبر الانترنت بدون تقطع للاشارة فهذا الراوتر يتوافق مع الاجهزة مع معايير شبكة الواي فاي 802.11n , 802.11 b/g و بدعم النطاق 2.4 GHZ و مميزات راوتر نت جير N300 سهل الاعداد فيمكنك اعدادة من خلال الضغط على زر WPS و هذا الروتر مزود بدليل للتشغيل و يمكنك اعدادة من اي متصفح في الشبكة  و راوتر نت جير هذا يدعم 4 مداخل الايثرنت بسرعة 10/100 بحيث تسمح لك بتوصيله سلكياً لاربعة 4 اجهزة مثل الالعاب على الانترنت و تلفاز الانترنت و غيرها و لكن

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر 4G متنقل - دليل شراء 4g router

عيوب راوتر نتجير N300 :

  • لا يدعم معيار شبكة 802.11AC , و لا يصلح للشركات الكبيرة فهو للمنازل الصغيرة و المتوسطة و لا يدعم اي تطبيق لكي يسهل اعداده و لا يدعم لمنفذ USB

يمكن شراء راوتر نتجير من سوق كوم

انتقل لمتجر سوق كوم

و يتواجد من متجر امازون بسعر مخفض

افضل راوتر في مصر


 سادساً : راوتر اسوس  RT-N12 و( (ASUS 3-In-1 Wireless Router (RT-N12 ) 

راوتر اسوس  RT-N12
راوتر اسوس  RT-N12

 

راوتر اسوس 3 في 1 يعني ان هذا الراوترات يعمل بعمل ثلاثة اجهزة في جهاز واحد و هو راوتر اسوس RT-N12 و هذه 3 الاعمال هي القيام بعمل الراوترات الاسلكي و نقطة الوصول و موسع للنطاق (WIRELESS ROUTER/ACCESS POINT /RANGE EXTENDER) و راوتر اسوس يدعم سرعة اتصال واي فاي بقدرة 300 Mbps ويعمل على شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية و هذا الراوترات مصمم خصيصا للشركات الصغيرة و استخدام لشبكات المكاتب المنزلية . مع تقنية الميمو  2T2R ويحتوي على  2 اثنين من الهوائيات 5DBi قابلة للازالة و هذه الهوائيات تهدف إلى زيادة تغطية إلاشارة اللاسلكية، وتدعي الشركة أن هذه الميزة يمكن أن يحقق ضعف للسرعة و يخلق الراوترات هذا منطقة تغطية موسعة مع أداء لاسلكي متقدم، مما يجعلها مثالية لتدفق الفيديو  ذو الدقة العالية (HD video)، و وضع المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت و الألعاب عبر الإنترنت .

مميزات راوتر اسوس  RT-N12 :

  • السرعة والمدى: راوتر اسوس  RT-N12 يقدم سرعة  تصل إلى 300 ميغابت في الثانية و يدعم التغطية لمدى طويل
  • يدعم النطاق الاحادي للتردد الاسلكي الذي من نوع (GHz 24.2 ) .
  • يدعم معيار الشبكة من نوع (802.11n) و هذا المعيار يدعم سرعة فوق 300 Mbps و يدعم المعيار 802.11b بسرعة من 1 الى 11Mbps و يدعم المعيار 802.11g بسرعة من 6 الى ,54 Mbps
  • ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ ايثرنت دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) و زر (WPS) الخاص با الحماية  .
    – يحتوي على 2 هوائيات بميزة 5DBi التي تعمل على توسع نطاق التغطية بحيث يعزز قوة الإشارة و التي يمكن أن تضاعف تقريبا النطاق. و نوع ميزة الهوائي سوف تختلف وفقا للوائح المحلية والمتطلبات في كل بلد
    – يتميز الراوترات (Multiple SSID) للتحكم با الشبكة بحيث تعمل هذه الميزة على توفر ما يصل إلى 4 أربع متسويات في الشبكات اللاسلكية لإدارة عرض النطاق الترددي الاسلكي. على سبيل المثال، يعني يمكنك تحديد عرض النطاق الترددي العالي و الوصول الكامل للمدراء او المسئولين، و إعدادات متوسطة المدى و ضوابط الخصوصية للموظفين، و الوصول إلى الإنترنت الأساسية للضيوف. هذه المرونة يتيح لك الخيار الأفضل لشبكات (SOHO wireless networking) اللاسلكية..
    – سهولة الاعداد من خلال 3 خطوات الجوال او الايباد أو الكمبيوتر الشخصي و غيرها :  مع RT-N12  الإعداد سهل و سريع اي ان ببساطة 1- يتم توصيل الطاقة الكهربائية للراوتر و 2 – فتح متصفح على اي جهاز واي فاي مثل جهاز كمبيوتر محمول أو جوال. ثم 3 – سيتم نقلك إلى صفحة الإعداد  لإدخال الرقم التعريف و / كلمة السر من مزود الإنترنت الخاص بك، وهذا كل شيء! إعداد الشبكة أسهل من أي وقت مضى.
    – الحصول على الانترنت في 30 ثانية : اي انه من الممكن بالنسبة لك أن تذهب من أول توصيل لراوتر اسوس RT-N12 اكمال الإعداد في أقل من 30 ثانية! بالمقارنة مع عمليات الاعدادات الطويلة و المتاعب من الراوترات الأخرى، فإن هذا التطور من أسوس يقدم عجبا حقيقيا لسهولة الاستخدام، و يضع أقصى سرعة في الشبكات في متناول يديك بشكل أسرع من أي وقت مضى.
    – ميزة مبدل وظيفة الراوترات (EZ Switch) و هذه الميزة عبارة عن واجهه سهله تمكنك من تغيير عمل الراوترات اي انه يوفر طريقة سريعة وسهلة للتغيير بين الراوترات و المكرر  (repeater ) و نقطة الوصول (AP modes).
  • – يتميز با الحماية الامنية من خلال تقنيات التشفير التالية للشبكة :
    WEP 64-bit , 128-bit WEP, WPA2-PSK, WPA-PSK, WPA-Enterprise , WPA2-Enterprise , WPS support
    – يتميز بدعم عناوين الانترنت التالية (IPv4, IPv6)

عيوب راوتر اسوس  RT-N12 :

1 . لا يدعم هذا الراوترات منفذ يو اس بي USB.
2 . لا يدعم الراوترات تقنية جيجابت اي 802.11AC

يمكن شراء راوتر اسوس  RT-N12 من متجر سوق كوم بسعر مخفض   شاهد السعر

و يمكن شراء راوتر اسوس  RT-N12 من متجر امازون بسعر مخفض 28.70 $  للذهاب الى المتجر  شاهد السعر في امازون

افضل جهاز مودم منزلي, جهاز واي فاي, جهاز راوتر, روتر,راوتر, راوتر لاسلكي,

سابعاً :  راوتر ريفباور  AC750 و (RAVPower Wireless Router AC750 )

 

    

مميزات راوتر ريفباور  AC750

  1. السرعة والمدى: راوتر ريفباور  AC750 يقدم سرعة  تصل إلى 750 ميغابت في الثانية و حيث انه يحقق سرعة ما يصل إلى 300 Mbps على النطاق 2.4GHZ و يحقق سرعة ما يصل إلى 433 Mbps على النطاق 5 GHZ
  2. يدعم النطاق الثنائي للتردد الاسلكي الذي من نوع (GHz 24.2 و 5 GHz ) .
  3. يدعم معيار الشبكة من نوع (802.11ac واي فاي) و هذا المعيار يدعم سرعة عالية للانترنت
  4. ميزات المشاركة:
    – يحتوي على 4 منافذ ايثرنت دعم الشبكة السلكية المحلية (LAN Ports) الخاصة بك و 1 منفذ للشبكة الخارجية (WAN Port) و زر (WPS) الخاص با الحماية  .
    – يحتوي على منفذ 1 ( USB) يمكنك هذا المنفذ بسهولة مشاركة جميع وسائل الاعلام و الملفات مع العائلة والأصدقاء. و السماح لجميع أجهزة الكمبيوتر و غيرها من الاجهزة المتصلة بشبكة الراوترات الوصول إلى الملفات المحفوظة على محرك أقراص ( USB)
    – يحتوي على 3 هوائيات التي تعمل على توسع نطاق التغطية بحيث يعزز قوة الإشارة الاسلكية للشبكة الخاصة بك
    –  سهلة الإعداد خلال 30 ثانية: احصل على اعداد الشبكة و تشغيلها في بضع خطوات سهلة و التي تستغرق بالكاد 30 ثانية
    – يتميز با الحماية الامنية لتصفح اطفالك للانترنت و منع الأجهزة الغير معروفة من الوصول إلى الشبكة و البيانات الشخصية بك من خلال التحكم با URL, Mac address & client filtering:

عيوب راوتر ريفباور  AC750

  • لا يدعم تقنية مو – ميمو لتوزيع السرعة لعدة مستخدمين في وقت واحد .

اماكن تواجد ريفباور  AC750

 
يمكن شراء راوتر ريفباور من متجر سوق كوم بسعر مخفض شاهد السعر

كما يمكن الشراء من متجر امازون بسعر مخفض شاهد السعر في امازون

 

1- طريقة الشراء من امازون + الشحن المباشر للسعودية – شاهد الشرح

2- طريقة الشراء من امازون بالبريد السعودي: شاهد الشرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *