افضل برامج المونتاج الاحترافية للكمبيوتر

افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للكمبيوتر

Last Updated on أبريل 23, 2022 by Ali Edrees

افضل برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر

الكثير من الاشخاص يبحث عن كيفية عمل مونتاج فيديو سواءً كان هذا مونتاج الفيديو خاص به او لليوتيوب. والبعض يريد ان يحترف تصميم الفيديو لكي يقوم بعمل تصميمات احترافية للعرسان او للخريجين او للاغراض الاخرى الكثيرة. ولكن المشكلة ان برامج مونتاج الفيديو كثيرة ومتعددة منها ما يناسب المبتدئين و منها الخاص بالمحترفين هذه مشكلة اولا في اختيار مونتاج الفيديو والمشكلة الثانية وجود برامج مونتاج فيديو مدفوعة ومرتفعة الثمن ويوجد تطبيقات تحرير الفيديو التي تناسب الاندرويد وأخرى للايفون.

ولكن اذا كنت تريد تصميم مونتاج فيديو احترافي فالافضل استخدام برامج مونتاج فيديو الكمبيوتر لانها اكثر احترافية وتحتوي على مميزات وامكانيات متقدمة وافضل من تلك التي في تطبيقات الموبايل.

في الاخير لا يعرف الشخص ماذا يختار بالإضافة الى وجود شركات متنوعة تقوم بتوفير برامج تصميم الفيديو لاجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ونحن في هذه المقالة سنساعدك في الحصول على افضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية للكمبيوتر (مجانية – مدفوعة).

 

افضل برامج المونتاج الاحترافية:

Lightworks برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر احترافي #1

يعتبر برنامج Lightworks من افضل برامج تصميم فيديو للمحترفين حيث ان هذا البرنامج يمكنك من تصميم مونتاج فيديو باحترافية رائعة، حيث يحتوي مؤثرات و فلترات بصرية وصوتية احترافية وقد تم استخدام برنامج مونتاج الفيديو Lightworks في عمل المنتاج لافلام هوليود العالمية لما يحتويه من إمكانيات وقدرات كبيرة، ويوجد لهذا البرنامج نسخة مجانية يمكنك تنزيلها ولكن المشكلة ان هذه النسخة تتيح لك عمل تصميم فيديو لليوتيوب بأقصى جودة في الدقة 720 بيكسل، اما اذا كنت تريد ان تنشئ فيديو بدقة اعلى فيجب عليك شراء النسخة المدفوعة كما ان النسخة المجانية تدعم عمل مونتاج فيديو لمنصة VIMEO بدقة تصل الى 1080 بيكسل. ويعيب هذا البرنامج انه يحتاج لوقت لتفهمه جيداً حيث انه لا يناسب المبتدئين.

اقرأ ايضاً:   تنزيل برامج للكمبيوتر برابط مباشر سريع ومجاني 
واجهة برنامج Lightworks الاحترافي

حجم البرنامج 200 MB وهو خفيف ويحتاج الى ادنى سعة من RAM تقدر 2 GB

تحميل مونتاج فيديو Lightworks للكمبيوتر:

تحميل download

 

 – Sony Vegas برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر احترافي #2

سوني فيغاس يعتبر افضل برنامج مونتاج فيديو مدفوع حيث يستخدم في عدد كبير من القنوات التلفزيونية ويستخدمة العديد من المخرجين والمحترفين.
يمكنك برنامج المونتاج سوني فيغاس من تصميم الفيديوهات بشكل احترافي ومميز لانه يحتوي على فلترات و مؤثرات متعددة ليست موجودة في غيره من برامج تحرير الفيديو، الى جانب انه يمكنك من التعديل على المونتاج ويوجد به عدد من القوالب الجاهزة لتسهيل العملية عليك.
ويتميز برنامج سوني فيغاس بانه سهل الاستخدام ويمكن للمبتدئين من تصميم فيديوهاتهم بكل سهولة والى جانب انه يوجد بنسخة معربة ويعمل برنامج سوني فيغاس لتصميم الفيديو على اجهزة حاسوب بسيطة حيث انه متوافق مع انظمة الويندوز 7 و 8 و حجم هذا البرنامج 391 MB.

تحميل برنامج مونتاج فيديو سوني فيغاس للكمبيوتر:

تحميل download

 

شاهد: تحميل كين ماستر مهكر 2024

 

– Adobe Premiere Pro برنامج تصميم فيديو للكمبيوتر احترافي #3

يعد برنامج ادوبي بريمير من افضل برامج تصميم الفيديو للكمبيوتر و المصنع من شركة ادوبي المعروفة في العالم ببرامجها المميزة حيث يحتوي برنامج ادوبي بريمير في مونتاج الفيديو تقنيات GBU للتسارع و التي تتيح استعراض النتائج بدون تقديم الملف الخاص بالفيديو ويمكنك هذا البرنامج من التحكم بقنوات الميديا ومعدل الاطارات كما يدعم عدد كبير من الكاميرات الاحترافية الرقمية مما يسهل تحرير الافلام الرقمية المسجلة بدون ان يستغرق فترة زمنية طويلة في عملية الترميز كما انه يدعم برامج شركة ادوبي ويعمل برنامج مونتاج الفيديو ادوبي بريمير بالتكيف بشكل تلقائي وسلس في ضبط الألوان وفي دمج وتقطيع ملفات الميديا بحيث تتلاءم مع الفيديو ويعمل في تحرير الملفات ثلاثية الابعاد.

اقرأ ايضاً:   تحميل 4 افضل برنامج تعديل الصور للكمبيوتر مجاني ومدفوع

تحميل مونتاج فيديو ادوبي بريمير  Adobe Premiere Pro للكمبيوتر:

تحميل download

 

windows movie maker برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا 

يعتبر برنامج مونتاج الفيديو الموفي ميكر احد منتجات شركة مايكروسفت ويندوز المعروفة في عالم البرمجيات ولهذا فهو ذو كفاءة عالية وسهل الاستخدام ويحتوي على ادوات متنوعة ومتعددة في تصميم الفيديو كما ان هذا البرنامج يدعم العديد من اللغات ومنها اللعة العربية، ويدعم برنامج موفي ميكر ايضا العديد من صيغ الفيديو.

و من مميزات هذا البرنامج انه يتيح لك نشر الفيديو في موقع يوتيوب بشكل مباشر عند انتهائك من عمل المونتاج للفيديو. ويتيح لك ايضاً تصغير الحجم للأفلام التي قمت بتصويرها او قمت بإنتاجها على برنامج مونتاج فيديو اخر الى حيث يمكنك تصغير الحجم الى ما يقارب 2ً% مع الاحتفاظ بالجودة الاصلية والجانب الأفضل من مميزات برنامج موفي ميكر انه مجاني.

تحميل برنامج ويندوز موفى ميكر للكمبيوتر مجاناً:

تحميل download  أو من الموقع الآخر تحميل download

22 فكرة عن “افضل برنامج تصميم فيديو احترافي للكمبيوتر”

    1. قد يكون هذا صحيح، حيث توجد برامج كثيره تتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام، ولكن نحن نرشح لك برنامج تصميم الفيديو للكمبيوتر windows movie maker

  1. بعد تحميل اي برنامج منهم هل هيطلب مثلاً بعد شهر رسوم ويقولي انتهت الفترة المجانية ولا البرنامج هيفضل معايا علطول وشكراً لكم

    1. جميع برامج تحرير الفيديو المذكورة مدفوعة وبعضها بفترة تجريبية لعدة ايام، ولكن برنامج تصميم الفيديو الاخير في القائمة (win movie maker) مجاني مدى الحياة ولا يطلب منك دفع اي رسوم لاحقا

    1. جميع برامج تصميم الفيديوهات المذكورة في مقالنا تناسب مونتاج فيديوهات لليوتيوب، ولكن كل برنامج له مميزات وامكانيات مختلفة عن الاخر، ويعتمد الامر عليك وعلى نوع الفيديوهات التي تحتاج لاعدادها لليوتيوب ودرجة احترافيتها وما الى ذلك.

  2. لو سمحت ممكن اعرف الفرق بين تحميل البرامج مجاناً وبين شرائها يعني النسخة المدفوعة بيكون فيها إمكانيات أعلى؟

    1. بالتأكيد ، النسخ المجانية من برامج تحرير الفيديو تناسب الاشخاص المبتدئين والتحرير الخفيف والعادي للفيديوهات، بينما البرامج المدفوعة وليس كلها تأتي بمميزات اكبر واقوى، ويمكنها تحرير الفيديو بشكل احترافي، اضافة الى انها تناسب المصممين والمحترفين في المونتاج وغيره.

  3. لو عايز أخد كورس عشان اتقن برنامج lightworks مين بيدي كورسات أو مين بيشرح البرنامج من البداية على اليوتيوب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *