التصنيفات
سماعات بلوتوث

افضل سماعات بلوتوث – دليل شراء Best Headphones

افضل سماعة بلوتوث للرأس أو الاذن أو على الرقبة، سواء كنت ترغب بسماعة بلوتوث وايرلس او سماعة بلوتوث بسلك، خلال هذا الدليل الموسع سنشرح لك كل انواع السماعات البلوتوث مع توضيح مميزات وعيوب كل نوع، كما يمكنك التعرف على افضل سماعات بلوتوث بالانتقال للمقال الفرعي لذلك النوع للاختيار من بين افضل 7 سماعات وجدناها في السوق.

سماعات اذن – سماعات رأس – سماعات بلوتوث

اصبح معظمنا مربوط لأجهزتنا مثل الجوال و اللابتوب و الايباد و غيرها ، والاستماع إلى الموسيقى أثناء التنقل أو مشاهدة أشرطة الفيديو على التابليت a tablet او الابتوب، أو الهاتف. وأصبحت سماعات الاذن headphones شيئ ضروري وأكثر من مجرد ملحقات اضافية – فهي عمليا تساعدك في الاتصالات مثلاً دون ان تخرج الجوال و ترفعة الى اذنك فهي تمكنك من الرد على الاتصالات من خلال الضعط او اللمس على السماعة و تمكنك من التمتع بمشاهدة فيلم في وقت متأخر من الليل دون إزعاج شريكك اثناء النوم أو الاستماع إلى الموسيقى في مقهى مزدحم و تمكنك من الرد على الاتصالات والاستماع الى الموسيقى اثناء العمل و ممارسة الرياضة و لسماعات الاذن فوائد كثيرة .

وإذا كنت من محبي الموسيقى و تحب دقة وضوح الصوت، و كنت غير راض عن سماعات الهاتف و غيرها من سماعات الاذن المجانية  أو مشغل الوسائط و التي تكون في معظم الأحيان تبدو كئيبة جدا وغير مريحة  و يكون الصوت فيها غير واضح و دقيق و لا يوجد تناسق للصوت و نفس المقدار من الصوت في كلا الاذنيين و حدوث الجهير وغيرها من المشاكل التي تحدثها السماعات العادية .
وعند النظر في سماعة الاذن سوف تلاحظ وجود انواع مختلفة من السماعات منها سماعة الاذن السلكية و سماعة الاذن اللاسلكية اي سماعات البلوتوث و سوف تلاحظ انواع و اشكال مختلفة من سماعات الاذن و ستلاحظ الاختلاف في التقنيات المستخدمة في سماعات الاذن و سوف تجد العديد من الماركات العاليمة و العديد من السماعات المزيفة و غيرها من المشاكل عند اختيار سماعة الاذن و نحن في هذه المراجعة سوف نوضح جميع انواع سماعات الاذن و مميزات و عيوب كل نوع و توضيح مميزات و عيوب كل نوع من سماعة الاذن و ماهي سماعة الاذن المناسبة لكل حالة تكون انت فيها مثل السماعة المناسبة عند ممارسة الرياضة و السماعة المناسبة للرد على الاتصالات و غيرها و سوف نقدم لكم معايير او دليل شراء افضل سماعة للاذن و اليكم المراجعة :

افضل انواع سماعات البلوتوث واسعارها

انواع سماعات البلوتوث:

يوجد لسماعات البلوتوث 3 انواع , نوع يكون داخل الاذن اي في قناة الاذن نفسها ويسمى In-Ear Headphones ونوع يكون خارج قناة الاذن و يسمى on-Ear Headphones و النوع الاخير سماعات خارج الاذن يعني فوق الاذن و يسمى over-Ear Headphones

 

 

 

اولاً : افضل سماعات الراس اللاسلكية والسلكية التي تكون فوق الاذن

Over -Ear Headphones

 

 

هذا النوع من سماعات الاذن يكون خارج الاذن و  يثبت على الراس اي انه سماعة “مغلقة” على الاذان،
الجانب الايجابي لسماعة الراس هذه : جودة الصوت مثالية والسماعة مريحة على الاذان ولها ميزة منع الاصوات الخارجية والضوضاء المحيطة و تاتي او يمكن توصيلها للاجهزة كا سماعة راس سلكية و سماعة وايرلس .
الجانب السلبي لسماعة الراس : قد تمنعك أيضا من سماع بعض الأشياء التي تريد أن تسمعها، مثل جرس الباب أو صرخة الطفل.و بعض الناس يجدون أن آذانهم تصبح ساخنة إذا كانوا يرتدونها لفترة طويلة.النوع الاسلكي تحتاج الى شحن كل فترة و لا يمكنك التنقل بها خارج المنزل او عند العمل او التمارين الرياضية لان حجمها كبير و لا تثبت بشكل حيد كما انها ملفته للنظر عند استخدامها خارج المنزل كما انها تعبث بتسريحة الشعر الى جانب صعوبة طيها و تخزينها عند استخدامها خارج المنزل.

مشاهدة مراجعة افضل سماعات راس بلوتوث و سلكية over-ear Headphones انتقل 

https://atlleq3.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%B1%D8%A7%D8%B3-over-ear/

اقرأ ايضاً:   افضل سماعات اذن في العالم best in ear earbuds

 


 

ثانياً : افضل سماعة الرأس اللاسلكية التي تكون على الاذن

On-Ear Headphones

تكون خارج قناة الاذن و يوجد لهذا النموذج من سماعات الاذن نوعين كما في الصورة
النوع الاولى تكون خارج قناة الاذن و الجانب الايجابي لها ان حجمها صغير و يمكنك التنقل بها و تخزينها بسهولة في الجيب و سعرها رخيص لا تشعرك با القلق مثل سماعة الاذن الداخلية و سهلة التثبيت في الاذن و الجانب السلبي لها جودة الصوت فيها غير جيد مقارنة مع سماعة الاذن الكبيرة و تسمح با الضوضاء الخارجي  و يكون توصيلها الى الاجهزة عن طريق الاسلاك
و النوع الثاني هذه هي عادة أخف من نماذج السماعات الكبيرة  ولا تضغط على جانبي رأسك. فهي تضغط على الأذنين فقط. الجانب الايجابي لها  أكثر راحة و أقل عرضة لجعل الاذنين ساخنة خلال جلسات الاستماع الطويلة و لا تسبب التعرق و يمكن توصيلها با الاجهزة سلكياً و لا سلكياً . ولكن الجانب السلبي لها يمكنها أن تسمح بدخول المزيد من الصوت المحيط اي الضوضاء الخارجي. سماعات الأذن،لا يمكنك التنقل بها خارج المنزل لانها ملفته للنظر و صعبة التخزين و تحتاج الى شحن البطارية و تعبث با الشعر.

شاهد افضل سماعات راس بلوتوث و سلكية on-ear Headphones

https://atlleq3.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AB-on-ear/

 

 

ثالثاً : افضل سماعات بلوتوث حول الرقبة Neckband Headphones

 

سماعات الرقبة او سماعة الطوق Neckband هذه سماعة الاذن و التي تكون مثل الطوق و التي توضع على الرقبة فهي تكنولوجيا حديثة حيث تعمل مثل سماعة الراس لتعطي جودة صوت دقيقة و تحتوي على تكنولوجيا منع الضجيج و تعطيك ميزة سماعات الاذن الصغيرة في حرية التنقل بها في اي مكان سواء العمل او اثناء التمارين الرياضية و غيرها و تعمل هذه سماعة النيك باند و تتصل با الاجهزة الاخرى عن طريق البلوتوث لكي تريحك من تشابك الاسلاك و تريحك من البحث عنها في الحقيبة او جيوب ملابسك فهذه السماعة توضع على الرقبة و تمكنك من استخدامها في اي مكان و متى ما تريد . و عند النظر الى سماعة الرقبة تلاحظ ان جميع التكنوجيا مثل البطارية و منع الضجيج و البلوتوث و غيرها موضوعة في الطوق نفسة و ان سماعة الاذن صغيرة و متصلة با الطوق بواسطة اسلاك صغيرة لكي يكون الثقل كله في الطوق وليس في السماعة مثل سماعة الراس الكبيرة و التي يكون الثقل كله في السماعة نفسها .

ايجابيات سماعة العنق :  جودة صوت مثالية و تكنولوجيا منع الضجيج .مريحة و سهلة التحكم من خلال الطوق نفسة و خفيفة الوزن لان الثقل كله يكون في الطوق و تتميز بسهولة التنقل بها في اي مكان ,تريحك من البحث في الجيوب و الحقائب و تريحك من عناء تشابك الاسلاك حيث انه يتم توصيلها با الاجهزة و وسائط التشغيل بواسطة البلوتوث ,و تتميز سماعة الرقبة هذه بميزات خاصة با الجوال Phiaton BT 150 NC مثلاً كنت تستمع الى الموسيقى و جاءئك اتصال فتقوم سماعة الرقبة بعمل اهتزاز في الطوق و صوت طفيف عندما يرن الجوال لينبهك بوجود اتصال دون قطع عليك الموسيقى و تتميز بميزات محسنة مثل اتصال متعدد للبلوتوث حتى تتمكن من إقران سماعة الرقبة مع الهاتف الذكي و الابتوب في نفس الوقت و تتميز بمقاومة الماء كما تتميز بميزة ابتكس  aptX بلوتوث للحصول على جودة صوت مثالية.

سلبيات سماعة الرقبة: تحتاج الى شحن و يتوقف عملها مع انتهاء البطارية .صعبة الطي و التخزين .

اقرأ ايضاً:   سماعات بلوتوث رياضية، افضل سماعة بلوتوث مع شريط خلف الرقبة| Neckband Headphones

مشاهدة مراجعة افضل سماعات بلوتوث على الرقبة Neckband   شاهد المراجعة كاملة

https://atlleq3.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AB-neckband/

 

 


رابعاً : افضل سماعات الاذن الصغيرة التي تكون داخل الاذن 

In-Ear Headphones


 و حيث ان  تصميمها على ان توضع في داخل الاذن اي توضع في قناة الاذن و يوجد لها نوعين سماعة الاذن السلكية و سماعة الاذن اللاسلكية اي سماعة البلوتوث:

الجانب الايجابي: يكون فيها الصوت واضح و دقيق و تمنع  الضوضاء الخارجية مع الصوت الصادر من السماعة لان أنابيب الصوت تكون مباشرة في أذنيك فهي أصغر بكثير وأخف وزنا من سماعات الرأس و يمكنك وضعها في جيبك و التنقل بها اينما تريد و خاصة سماعة البلوتوث لهذا النوع فهي تمكنك من شحنها في جيبك من خلال و ضعها في المحفظة الخاصة بها و التي تعمل كشاحن متنقل لسماعة البلوتوث و لا تحتاج إلى ان تتناسب على أو فوق أذنيك ولا تتطلب أي دعم خارجي للتثبيت لان لديها زعانف مرنة تعمل في الحفاظ عليها في مكانها . بالإضافة إلى أنها لن تعبث بشعرك.

الجانب السلبي: جودة الصوت ليست مثالية لانها صغيرة عند مقارنتها مع سماعات الاذن ذات الحجم الكبير غير مريحة عند استخدامها لوقت طويل فهي تشعرك با الهم. النوع السليكي لهذه السماعات سلبياتها تشابك الاسلاك مع بعضها البعض

 

افضل سماعات بلوتوث اذن صغيرة  لهذا النوع من سماعات الاذن هي

1 – سماعة  ابل بلوتوث Apple AirPods  

2 – سماعة Sennheiser Momentum

3 – سماعة 1More Triple Driver اللاسلكية

4 – سماعة RHA T10i اللاسلكية

5 – سماعة Bose SoundTrue Ultra 

6 . سماعة Jaybird X3 اللاسلكية

7 – سماعة Shure SE215 Wireless اللاسلكية:

لمشاهدة او مراجعة افضل سماعات الاذن الصغيرة in-ear Headphones انتقل عبر الرابط التالي 

مشاهدة المراجعة

https://atlleq3.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AB-in-ear/

 

 

خامساً : سماعات الاذن الصغيرة جدا اللاسلكية

  true wireless earbuds

  

سماعة الاذن اللاسلكية الصغيرة جدا true wireless earbuds او ما تسمى سماعة الترو وايرلس و تبدو مثل سماعة الاذن الطبية و ذلك لصغر حجمها و غير ملفته للنظر فهي سماعة يتم توصيلها با الجوال او الاجهزة عبر البلوتوث و بعض الماركات تستخدم نقتيات اخرى في توصيل سماعة الاذن الصغيرة هذه مع الاجهزة الاخرى و هذه سماعة البلوتوث تحتوي على ميكروفون لكي تمكنك من الرد على الاتصالات كما تريحك هذه السماعة من تشابك الاسلاك و تمكنك من التنقل بها حيث ما تريد مثل حرية التنقل بها اثناء العمل و اثناء التمارين الرياضية و غيرها و تتميز هذه السماعة بالغاء الضوضاء الخارجية و التمتع بالاستماع الى الموسيقى و غيرها بصوت واضح و نقي و معظم مجموعات هذه سماعة البلوتوث ليس لديها عمر بطارية أكثر من خمس ساعات . ومع ذلك، فإنه يمكنك إعادة شحن في حالة التنقل بها لان صندوق حفظها عبارة عن شاحن منتقل، و هذه السماعة قد يستغرق اعادة شحنها حوالي 20 دقيقة .

سلبيات هذه السماعة : جودة الصوت غير جيد مثل سماعة الراس .لانها صغيرة الحجم قد يتم فقدانها بسرعة .غير مريحة عند استخدامها لفترة طويله من الوقت.

 

 

سادساً: سماعات الغاء الضوضاء او منع الضجيج NOISE-CANCELLATION 

إذا كنت من أي وقت مضى في رحلة طويلة، على الطائرة او القطار او الحافلات الكبيرة و غيرة، وكنت على الارجح تعاني من الصوت العالي من محرك الطائرات طوال الرحلة او من صوت الزحام. و لحسن الحظ، فإن إدخال تكنولوجيا إلغاء الضوضاء قد سمح للمسافرين  براحة آذانهم و عيونهم من معاناة الرحلات الطويلة و ضجيجها. وبالمثل، فإن الركاب و غيرهم من الناس  قادرون على استخدام إلغاء الضوضاء الناتجة من ثرثرة  الناس في طريقهم من وإلى العمل.

ومع ذلك، على الرغم من كل  فوائد إلغاء الضوضاء في السفر و الرحلات اليومية، لا تزال هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول تكنولوجيا إلغاء الضوضاء. فبعضها يعتبر ان تقنية إلغاء الضوضاء قادر على تحقيق الصمت التام، سواء كان على متن قطار صاخب أو المشي في موقع البناء و المصانع و غيرها. والحقيقة هي أن أي سماعة إلغاء الضوضاء، مهما كانت جيدة لا تستطيع القضاء تماما على الأصوات عالية التردد، مثل صراخ طفل يصرخ و صوت منبة او هون السيارات. والغرض من إلغاء الضوضاء  هو تقليل الضوضاء المحيطة، مثل ضجيج المحرك النفاث أو صوت زملاء العمل الذين يزدحمون بك أثناء يوم العمل.

اي ان سماعات منع الضوضاء تحتوي على ميكروفون مصغر يراقب الأصوات الخارجية. من خلال تحليل ضوضاء الخلفية،و تعمل دائرة إلغاء الضوضاء على الاحاطة بالتردد و تحاكي الصوت لإلغاء الضوضاء. هذا “التدخل المدمر للصوت الخارجي” يسمح لك بالبقاء في التركيز على الصوت الذي تريد أن تسمع. غير أن تقنية خفض الصوت هذه لا تعمل على جميع الترددات. و جميع سماعات إلغاء الضوضاء تعمل للحد من الأصوات منخفضة التردد .

و هذه السماعات لا تعزل الصوت ذات التردد المنخفض. تماما مثل ارتداء غطاء للأذنين أو وضع أصابعك في أذنيك و انما يقلل من القدرة على سماع الضوضائ، كما ان المواد المستخدمة في سماعات الرأس مثلاً  قد تمنع بعض موجات الصوت. قد يؤدي إلغاء الضجيج السلبي إلى تقليل بعض الصوت عالي التردد، إلا أن سمك المادة الموجودة في سماعة الراس سيكون لها دور في الغاء الضوضاء.

عند التسوق لشراء سماعات إلغاء الضوضاء ، من المهم أن تفهم حقا ما إلغاء الضوضاء و ما هي الافضل .

و العديد من سماعات إلغاء الضوضاء تضم صفات نشطة  لإلغاء الضوضاء ، بما في ذلك العديد من عروض منتجات Phiaton . حيث  تكنولوجيا Phiaton  تتيح الغاء الضوضاء لتصل إلى 95٪ مثل منتجات سماعات الراس  BT 100 NC و BT 330 NC . كما يقدم BT 330 NC الغاء الضوضاء خلال كثافة earcups المبطن للسماعة.

انواع سماعات البلوتوث -اشكال سماعات بلوتوث – افضل انواع سماعات البلوتوث واسعارها – انواع سماعات الاذن – انواع السماعات – انواع السماعات الصوتية – افضل انواع سماعات البلوتوث فى مصر

خلاصة انواع سماعات البلوتوث 2019 :

كل نوع من سماعات الاذن له مزاياه وعيوبه، لذلك الانواع جميعا مفيدة لمختلف الناس في حالات مختلفة من الاستخدام. في حين أننا لا نستطيع أن نقول ان نوع واحد هو أفضل من الآخر، يمكننا على الأقل توصيل لكم المعلومات لاتخاذ القرار لنفسك.

اقرأ ايضاً:   سماعات هيدفون| افضل سماعة راس بلوتوث On Ear Headphones

 

اترك تعليق على الموضوع