افضل راوتر متنقل 4g

افضل راوتر 4G متنقل – دليل شراء 4g router

Last Updated on أكتوبر 21, 2020 by Ali Edrees

 

افضل راوتر متنقل 4g ـ 2017 Best 4G Router

مودم 4g متنقل – افضل مودم متنقل – واي فاي متنقل – افضل مودم 4g

الراوتر المتنقل:

راوتر 4G المتنقل هو جهاز صغير الحجم يقوم باستقبال اشارة الانترنت من الشركة المزودة لك بالانترنت ومشاركة هذا الانترنت لكل من تريد عبر شبكة الواي فاي (Wi-Fi) الخاصة بالراوتر. يعني ان الراوتر يحتوي على عدة تقنيات منها المودم الموجود في هذا الجهاز الذي يقوم باستقبال اشارات الانترنت التي تكون عبر شرائح او بطاقات الانترنت (SIM) المحلية و الدولية وهذه ما تسمى بتقنية (4G , 3G) او عبر اسلاك الهاتف (الإيثرنيت) عند عدم وجود تغطية او اشارة للانترنت من خلال بطاقة (SIM) اذا وجد كابل ايثرنت في المكان الذي انت فيه يمكنك تزويد الراوتر بالانترنت ومشاركة هذا الانترنت لكل من حولك من خلال هذا الراوتر و توجد هذه الميزة في بعض الراوترات اذا كنت تريد هذه الميزة فقائمتنا المختارة لافضل راوتر متنقل تحتوي على عدة راوترات تدعم هذه الميزة .
و قد ظهرت هذه الراوترات المتنقلة في الاعوام الماضية بسبب ازدياد الطلب و الحاجة على خدمة الانترنت وصعوبة الاستغناء عن هذه الخدمة في حياتنا العملية و العلمية و التجارية و غيرها فقد ساهمت هذا الراوترات المتنقلة بتوفير لك الانترنت بسرعة عالية و اتاحة استخدام الانترانت في اي وقت تريد و في اي مكان تريد استخدام الانترنت و مشاركة هذا الانترنت لكل من تحب .

و تستخدم الراوترات المتنقلة الحديثة تقنية ( 4G  و  4G + )حيث تختلف في ما بينها في تقديم السرعة و في دعم الترددات التي تزودها شركة الاتصالات و الانترنت

وهنا نقطة مهمة و يجب فهمها أن الاتصالات او تقنية 4G تتكون من “كتل” مع عرض النطاق الترددي 5 ميغاهرتز. و كل كتلة لديها سرعة إنتاجية تتكون من 37.5 ميغابايت في الثانية و الكتل هذه تسمى (Cat). و حيث ان 4G يتكون من 4 كتل اي 4Cat  و التي تكون بسرعة (عرض نطاق تنزيل حوالي 150 ميغابايت في الثانية) و اي سرعة تكون أعلى من هذا تسمى 4G +. مثلاً بعض الراوترات الحديثة تدعم 6Cat اي ان السرعة تكون  (عرض نطاق تنزيل حوالي 225 ميغابايت في الثانية)   و  تستخدم (Cat) لقياس سرعة اتصالات البيانات 4G. و اي رقم وراء ” Cat”. يقابل تقريبا عدد من الكتل المستخدمة.

و ليس هذا الاختلاف بين 4G + و 4G حيث ان 4G يستخدم ترددي واحد الذي يجمع من جزء واحد من الطيف الترددي و بينما 4G + يجمع بين ترددات متعددة من الجزء العلوي والسفلي من الطيف. وثمة فرق حاسم آخر بين 4G و 4G + هو حقيقة أن 4G يستخدم واحدة من (أعلى) الترددات المتاحة في تحقيق أقصى سرعة إنتاجية، في حين يستخدم 4G + ترددات متعددة من الترددات المتاحة في تحقيق أقصى سرعة إنتاجية ، على حد سواء عالية و منخفضة. و تسمى هذه الميزة  بقوة تجميع الناقل او الراوتر للترددات، وهذا هو سبب تسمية 4G + ال تي اي (LTE CA) وهذه الميزة في السرعة تكون مفيدة عندما يكون الراوتر المحمول في موقع يدعم تغطية عالية للانترنت من الشركة المزودة للانترنت .

ومن بين الراوترات المتنقلة ( MiFi routers) في هذا الاختبار التي تتميز او تدعم بمودم 4G+ هي راوتر هواوي ونيتجير و زيكسيل ، و تتميز الراوتر D-لينك و الراوتر تب-لينك ( MiFi routers) بمودم 4G.

افضل راوتر هواوي متنقل – دليل شامل

افضل راوتر 4g – واي فاي محمول – افضل راوتر متنقل 2016

 

افضل اجهزة الراوتر المتنقل (best 4g router)  :

  1. جهاز واي فاي هواوي Pro 2  و( Huawei Mobile WiFi E5885 LS-93a Router )  شاهد السعر
  2. جهاز واي فاي هواوي E5786 و(  Huawei E5786 Router )  شاهد السعر
  3.  راوتر جيتباك AC791L فيريزون 4g المتنقل ـ (Verizon’s Jetpack AC791L Router )
  4. راوتر جيتباك AC7730L فيريزون 4g المتنقل ـ ( Verizon’s Jetpack AC7730L Router )  شاهد السعر
  5. راوتر نيتجير إيركارد AC810S 4g المتنقل ـ(Netgear AirCard AC810S Router )   شاهد السعر
  6.  راوتر تي بي لينك 4g المتنقل M7350 و( TP-Link M7350 4G routers )  شاهد السعر
  7.  راوتر أ تي & تي – سرعة 4G ال تي واي فاي و ( AT&T – Velocity 4G LTE Wi-Fi Router )  شاهد السعر

المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار لاختيار افضل راوتر متنقل 4g:

ميزات للبحث عن افضل مودم 4G متنقل:

من وجهة النظر الوظيفية لهذا الراوتر 4G هو حقا لا يختلف عن جهاز الراوتر الذي لديك في المنزل. و لكن في هذا الراوتر يمكنك مشاركة اتصال إنترنت لدية عرض نطاق واحد مع عدد من الأجهزة مثل جهاز الكمبيوتر، و الأقراص، و الهواتف الذكية، وغيرها من الأجهزة،ومن خلال هذا الراوتر تكون الشبكة آمنة اكثر حيث يمكن لهذه الأجهزة التواصل و تبادل الملفات مع بعضها البعض بدون تدخل خارجي .

و بعض هذه الراوترات أكثر قدرة من غيرها، وبعضها يحتوي على ميزات أكثر من غيرها. وإليك معايير موجزة للمواصفات التي يجب اخذها عندما تذهب لشراء راوتر 4G .

  1. اختيار افضل شركة مزودة للانترنت :
    قبل اختيار جهاز واي فاي متنقل يجب تحديد الشركة المزودة للانترنت التي تمتلك تغطية او ترددات عالية في دولتك او في منطقتك التي تريد ان تستخدم الانترنت فيها لانك لان تستفيد من مميزات الراوتر المتنقل بشكل كامل اذا كانت التغطية للانترنت ضعيفة او لا تدعم الترددات الموجودة في الراوتر المتنقل و هذا هو المعيار المهم الذي يجب اخذه في الاعتبار
  2. ان يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac 
    لا تشتري أي راوتر متنقل لا يدعم معيار 802.11n كحد أدنى. بعض الراوترات المحمولة الحديثة تدعم معيار 802.11ac الذي يكون أكثر سرعة في نقل البيانات حيث  (تصل إلى 433 Mbps، مقارنة  مع سرعة من 150 Mbps إلى 300Mbps لمعيار 802.11n ). و يجب على الاجهزة التي سوف ترتبط با الراوتر ان تحتوي على معيار 802.11ac لتحقيق الاستفادة الكاملة، و اجهزة الواي فاي التي تكون على أساس معيار 802.11 القديمة (802.11b/g/n) على النطاق التردد 2.4GHz أو 802.11a على الفرقة 5GHz) ستعمل معها و لكن بشكل ضعيف. و في تجربتي، الاجهزة التي تكون بمعيار 802.11n ستعمل با أداء أفضل مع الراوتر الذي يكون بمعيار 802.11ac و هو افضل مما يعمل مع الراوتر الذي يعمل بمعيار 802.11n.
  3. النطاق الترددي :
    يجب عليك شراء الراوتر المتنقل الذي يدعم النطاق المزدوج الي الذي يكون با النطاق الترددي 2.4 GHz و النطاق 5 GHz لان الاجهزة التي سوف ترتبط با الراوتر المتنقل و تحتوي على المعايير القديمة للشبكة (802.11b/g/n) سوف ترتبط با النطاق الترددي 2.4 GHz و الاجهزة التي تحتوي على المعيار 802.11ac الحديث سوف ترتبط با النطاق الترددي 5 GHz وهذا النطاق يتميز بسرعة نقل البيانات و بمنع التداخل او التشويش في الشبكة الخاصة بك و يتميز النطاق المزدوج بدعم الترددات الضعيفة التي تكون 2100 او 1800 او 900  GHz  لهذا انظر أنه من الأفضل شراء راوتر 4G الذي يدعم النطاقات المتعددة لضمان ذروة عالية في الأداء و توافق عام لجميع الاجهزة التي سوف ترتبط بهذا الراوتر.
  4. سرعة الراوتر المحمول :
    يجب شراء الراوتر المتنقل الذي يدعم سرعة عالية في نقل البيانات و يمتلك سرعة عالية في التقاط الاشارة و الراوتر المحمول الذي يدعم تيار مكاني واحد باستخدام معيار 802.11n يمكن أن يحقق إنتاجية تكون 150 Mbps. و الراوتر المتنقل الذي يدعم 2 اثنين من التيارات المكانية باستخدام هذا المعيار يمكن أن يحقق 300 Mbps من الإنتاجية، و هكذا.
    والراوتر المتنقل الذي يدعم معيار 802.11ac يمكن أن يحقق إنتاجية تكون 433 Mbps لكل تيار المكاني .
  5. معيار وضع التشغيل المتعدد:
    من الافضل لك شراء الراوتر المتنقل الذي يدعم عدة اوضع للتشغيل او يمكن للراوتر ان يعمل با اكثر من وضع بعض الراوترات المتنقلة الحديثة يمكنها ان تقوم با 5 اوضاع للتشغيل اي ان هذا الراوتر يعمل عن طريق بطاقة (SIM)  او او بوضع (3G, 4G ) اي انه يمكنك توصيل محول 3G أو 4G أو LTE USB و مشاركة خطة البيانات اللاسلكية المرتبطة بهذا الجهاز او ان يعمل عن طريق كابل الايثرنت RJ45 لكي يتم التوصول الى الانترنت و يعمل هذا الوضع لكل من الراوتر و الجهاز يعني اي جهاز  لا يحتوي على واي فاي بواسطة توصيل الكابل من الراوتر المتنقل الى الجهاز مثل اللابتوب وغيرها او عند عدم وجود الانترنت من بطاقة (3G, 4G) يمكنك توصل الكابل من الانترنت (DSL) الى الراوتر المتنقل و مشاركة هذا الانترنت لا سلكياً لمن تريد و يمكن جعل هذا الراوتر ان يعمل في وضع كا نقطة وصول (Wireless Access Point) و يمكن ان يعمل هذا الراوتر في وضع مزود خدمة الانترنت (Wireless Internet Service Provider) اي يصبح الجهاز عميلا لخدمة إنترنت لاسلكية (مثل نقطة اتصال واي-في) و يشارك هذا الاتصال مع عملاءه اللاسلكي
  6. البطارية :
    وهذا معيار مهم اي انه يجب اختيار الراوتر المتنقل الذي يكون ببطارية تعمل لساعات طويلة و ان تكون هذه البطارية ذو جودة عالية مثلاً تكون البطارية مصنوعة من الليثيوم ايون الذي تعمل عن طريق الدورات للشحن و التفريغ و ان تكون سعة البطارية كبيرة بحيث يمكنك شحن جوالك من هذا الراوتر المتنقل عند الحاجة و ميزة شحن الجوال من الراوتر المتنقل توجد فقط في بعض الراوترات المحمولة فقط و الافضل لك اختيار الراوتر الذي يدعم هذه الميزة.
اقرأ ايضاً:   افضل راوتر وايرليس تحت 100$

افضل جهاز واي فاي متنقل 2017:

اولاً : جهاز واي فاي هواوي Pro 2 المتنقل  ـ ( Huawei Mobile WiFi E5885 LS-93a Router )

راوتر هواوي E5885Ls-93a ههو راوتر متنقل الذي يحتوي على تقنية (Nova 2 Plus) الذي تفيد عشاق التصوير و  Matebook X التي تفيد الاشخاص الذين يحتاجون إلى إكمال مهامهم بشكل أسرع و أفضل و يتميز  بـتقنية  LTE 6CAT يعمل على نطاق واسع و بسرعة تحميل تصل الى 300 ميغابايت في الثانية على تقنية 4G LTE و 43.2 ميغابايت في الثانية على 3G موبايل النقاط الساخنة واي فاي من هواوي. ويمكن استخدامه كمودم لاسلكي عندما يتم تمكين الواي فاي و يحتوي هذا الراوتر على عدة مميزات و ببطارية بقدرة عالية و بتصميم و مواصفات عالية و هو الاصدار الاخير لراوترات هواواي و قد عمل هذا الراوتر على حل مشاكل الاشخاص او الطلاب  الذين يحتاجون إلى تصفح الإنترنت أثناء الدراسة او الاشخاص الذين يعتمد عملهم على وجود الانترنت بسرعات عالية مثل المسوقين الالكترونيين و رجال الاعمال و غيرهم و من خلال هذا الراوتر سيحل لك مشاكل تقطع الاشارة بسبب قوة التقاط الاشارة لهذا الراوتر و يدعم جميع الترددات الضعيفة و القوية و يمكنك من استخدم كابل الايثرنت لتوصل الانترنت في المناطق التي لا يوجد فيها تغطية للشركة المزودة لك با الانترنت . و ابعاد هذا الراوتر ( .23 * 69.20 * 112 ملم ) و وزنه 188 جرام خفيف الوزن و يتضمن الراوتر شاحن و دليل تعليمي للاستخدام

مواصفات راوتر هواوي Pro 2 موديل E5885Ls-93a :

1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى  50 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة WiFi 802.11  n / b / g
4 . عمر البطارية : ليثيوم أيون بقدرة ( 6400 mAh) تدوم البطارية لساعات العمل القصوى 25 ساعة
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 32 مستخدم في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G و 3G و 2G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية
ويدعم الجيل الرابع 4G بحيث يتوافق مع الترددات التالية  (4G Bands: LTE FDD 2100/1800/2600/900/850/800 MHz)
و ((4G Bands: LTE TDD: B38/B40/B41(2555-2655MHz )
و يدعم الجيل الثالث 3G بحيث يتوافق مع الترددات التالية ( UMTS/HSPA 850/900/1900/2100 MHz او WCDMA)
و يعمل مع الجيل الثاني 2G بحيث يتوافق مع الترددات التالية GSM/GPRS/EDGE : 850/900/1800/1900MHz
7 . وضع التشغيل : يتم تشغيل هذا الراوتر با الوضع عن طريق بطاقة ((SIM)) و بوضع كابل الايثرنت (RJ-45) عند عدم و جود تغطية و يتم التشغيل بوضع راوتر عادي او نقطة الوصول ((Wireless Access Point) ) او بوضع تقطة اتصال واي فاي (Wireless Internet Service Provider) و مشاركة محتوى الذاكرة
8 . يدعم هذا الراوتر في حماية و امن الشبكة نظام التشفير التالية ((WEP/WPA-PSK/WPA2-PSK)) و زر (WPS) الموجود في الجزء السفلي من الراوتر

مميزات راوتر هواوي Pro 2 موديل E5885Ls-93a :

1 . يدعم LTE 6Cat الذي يدعم سرعة التحميل تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى  50 ميغابت في الثانية
2 . يدعم تقنية (DC-HSPA ) بسرعة تحميل او تنزيل تصل الى 42.2 Mbps
3 . يدعم تقنية (NFC function) التي تمكنك من سهولة اقتران الجوالات التي تحتوي على تقنية (NFC) با الراوتر و ذالك من خلال ملامسة الجوال با الراوتر اذا كان يوجد في الجوال تطبيق (Hi link APP ) و اذا لا يوجد في الجوال التطبيق يعطيك الراوتر رابط تحميل التطبيق للاقتران با الراوتر
4 . يدعم ادخال ذاكرة خارجية بسعة 32 جيجابت في الراوتر وهذا الراوتر يمكنك من مشاركة الملفات التي في الذكرة لجميع المتصلين با الراوتر
4 . يدعم على منفذ (USB) يمكنك من شحن هاتفك المحمول من الراوتر المنتقل هواواي برو 2
5 . يحتوي على مؤشرات ليد :لقوة الاشارة و الشبكة و الشحن و المزود للانترنت و الواي فاي و SMS
6 . يتميز بشاشة لمس من نوع (OLED) و حجم (0.96) بوصة
7 . يدعم التوافق مع الانطمة التالية (Windows 7, Vista, Mac OS)
8 . و يتميز بـتطبيق (Hi link APP 3.0) الذي يمكنك من معرفة الاجهزة المتصلة با الراوتر  التحكم و ادارة الراوتر و منح و منع صلاحيات للمستخدمين وغيرها و يمكنك من خلال التطبيق يمكنك من اقران 2 اجهزة بدون كلمة سر و لا اسم المستخدم و  ارسال الرسائل

سلبيات راوتر هواوي  موديل E5785 :
– سعر هذا الراوتر غالية
– لا يدعم التوصيل الهوائيات الخارجية

يمكن شراء راوتر هواوي E5785 من سوق كوم بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء هذا الراوتر من موقع امازون بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

افضل راوتر متنقل 4g – افضل جهاز واي فاي متنقل

ثانيا : جهاز واي فاي هواوي المتنقل  E5786 و(  Huawei E5786 Router )

راوتر هواوي موبايل E5786 مع تصميم انيق و خفيف و اكثر شي يميزها هو قوتها و يعمل على 4G/LTE  و مزدوجة في السرعة عند تحميل، مع المميزات الرائعة لهذا الراوتر. -و الأبعاد لهذا الراوتر هي : 106 × 66 × 15.9 ملم و الوزن للراوتر : 145 غرام (بما في ذلك البطارية) و معيار واجهة بطاقة (SIM card) تساوي 6-pin.مواصفات راوتر هواوي موديل E5786 :
1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى  50 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي، و    dual-band LTE
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة
4 . عمر البطارية : تكون بقدرة 3000 mAh و تدوم البطارية 10 ساعات
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 10 اجهزة في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية (4G Bands: LTE FDD 2100/1800/2600/900/850/800 MHz)، و يدعم الجيل الثالث 3G بحيث يتوافق مع الترددات التالية ( UMTS 850/900/1900/2100 MHz) و يعمل مع الجيل الثاني 2G
7 . يستخدم هذا الراوتر في امان الشبكة تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2)

مميزات راوتر هواوي  موديل E5786 :
1 . يدعم LTE 6Cat الذي يدعم سرعة التحميل تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى  50 ميغابت في الثانية
2 . يدعم تقنية (DC-HSPA ) بسرعة تحميل او تنزيل تصل الى 42.2 Mbps و بسرعة رفع تصل 5.76 Mbps

3 . يدعم ادخال ذاكرة خارجية بسعة 32 جيجابت في الراوتر وهذا الراوتر يمكنك من مشاركة الملفات التي في الذكرة لجميع المتصلين با الراوتر
4 . يدعم 2 منفذين لتزويد الراوتر با الهوائيات الخارجية بحيث يمكنك من زيادة مدى تغطية هذا الراوتر

اقرأ ايضاً:   أفضل راوتر منزلي | اسعار وانواع الراوتر الوايرلس

سلبيات راوتر هواوي  موديل E5786 :
سعر هذا الراوتر غالي.

يمكن شراء راوتر هواوي E5786 من سوق كوم بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

كما يمكن شراء راوتر هواوي E5786 من موقع امازون – اذهب للمتجر من هنا


ثالثاً : 
راوتر جيتباك AC7730L فيريزون و( Verizon’s Jetpack AC7730L Router )

 

راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC7730L) يعطيك هذا الراوتر أفضل سرعة و الأداء عالي الذي يتميز بتقنية فورجي بلاس ( 9CAT) الذي يعطي سرعة تصل الى 450 ميغابت في الثانية و سرعة  في التقاط الشبكة و وهذا الراوتر هو اول مودم 4g متنقل يعمل بشاشة لمس لكي يسهل عليك مرقبة بيانات الشبكة و الاعدادات الخاصة با الراوتر المتنقل و ادارة اسم المستخدمين و كلمات المرور للستخدمين من خلال هذه الشاشة المميزة و يعمل هذا الراوتر كشاحن للهواتف النقالة و غيرها من خلال دعم هذا الراوتر لمنفذ (USB port)  و هذا الراوتر يوفر عمر بطارية لا يصدق لمدة تصل إلى 24 ساعة، ولكن الأهم من ذلك، انها آمنة وسهلة الاستخدام – مما يجعل هذا الرفيق المثالي للسفر و للعمل أو المتعة في استخدام الانترنت اثناء تنقلك في اماكن مختلفة .

مواصفات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC7730L):
1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  450 ميغابت في الثانية بسبب ( 9CAT)
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة  a/b/g/n
4 . عمر البطارية : البطارية من نوع الليثيوم ايون  تكون بقدرة 4400 mAh و تدوم البطارية 24 ساعات و قابلة للازالة
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 15 اجهزة في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية:

      Network Modes: CDMA 1xEVDO Rev. A (800/1900) Mhz) Verizon LTE Bands: 2, 4, 5, 13, 66
Global Roaming on LTE Bands: 3, 7, 20, 28
4G/3G: HSPA+ 850/1900/2100MHz – Global roaming supported.
A (800/1900) Mhz  اي    3G: Verizon CDMA EVDO Supported
Mhz  (850/900/1800/1900  اي 2G: GSM EDGE – Quad band global roaming.

7 . ابعاد الراوتر هي الطول 4.33 بوصة و العرض : 2.67 بوصة و السمك : 0.75 و الوزن للراوتر هو 164.427 جرام
8 . الشريحة SIM Card 4FF

مميزات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC7730L) :
1 . يدعم LTE 9Cat الذي يدعم سرعة التحميل تصل كحد اقصى الى  450 ميغابت في الثانية
2 . يدعم تقنية (DC-HSPA ) بسرعة تحميل او تنزيل تصل الى 90 Mbps و بسرعة رفع تصل 3.8 Mbps
3 . يدعم التجوال في اكثر من 200 دولة اي يتوافق مع بطاقة (SIM) في اكثر من 200 دولة
4 . يدعم 2 منفذين لتزويد الراوتر با الهوائيات الخارجية بحيث يمكنك من زيادة مدى تغطية هذا الراوتر
5 . يتميز بشاشة لمس ملونة من نوع (LCD) بحجم2.4 بوصه
6 . سهل الاستخدام و الاعداد من خلال الشاشة
7 . يدعم منفذ ( (USB port)) بحيث يمكنك من شحن جوالك او اي جهاز

سلبيات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC7730L) :
– البطارية ضعيفة نسبياً و غير قابلة للازالة
– لا يدعم الذاكرة الخارجية
– لا يدعم تطبيق لتسهيل الاستخدام و التحكم با الصلاحيات للمستخدمين

يمكن شراء هذا الراوتر من موقع امازون بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

افضل راوتر 4g منزلي – افضل راوتر محمول – افضل جهاز واي فاي متنقل 4G

رابعاً : راوتر جيتباك AC791L فيريزون – (Verizon’s Jetpack AC791L Router )

راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC791L) يعطيك هذا الراوتر أفضل سرعة و الأداء عالي في التقاط الشبكة و وهذا الراوتر مصنوع من شركة نيتجير المعروفة في صناعة الراوترات الاسلكة المتنوعة و يعمل هذا الراوتر على توفير الطاقة والأداء في جهاز واحد من أجل تعزيز خدمة الواي فاي لتكون سريعة و موثوق بها أثناء التنقل – حتى عند السفر دوليا فهذا الراوتر يدعم اكثر من 200 شبكة دولية . وهو يوفر عمر بطارية لا يصدق لمدة تصل إلى 24 ساعة، ولكن الأهم من ذلك، انها آمنة وسهلة الاستخدام – مما يجعل هذا الرفيق المثالي للسفر للعمل أو المتعة في استخدام الانترنت اثناء تنقلك في اماكن مختلفة .

مواصفات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC791L) :
1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى 150 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة
4 . عمر البطارية : البطارية من نوع الليثيوم ايون  تكون بقدرة 4340 mAh و تدوم البطارية 24 ساعات و قابلة للازالة
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 15 اجهزة في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية

      Network Modes: CDMA 1xEVDO Rev. A (800/1900) Mhz)
GSM/EDGE (850/900/1800/1900 ) Mhz)
UMTS/HSPA (850/900/1900/2100Mhz);
LTE Bands: 13/4 (700/1700) MHz)

7 . ابعاد الراوتر هي الطول 4.33 بوصة و العرض : 2.67 بوصة و السمك : 0.75 و الوزن للراوتر هو 164.427 جرام

مميزات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC791L) :
1 . يدعم LTE 6Cat الذي يدعم سرعة التحميل تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية و بسرعة رفع تصل الى  50 ميغابت في الثانية
2 . يتميز بشاشة من نوع (LCD) بحجم1.77  عرض (128×160) مع أزرار التي تعمل باللمس
3 . يدعم التجوال في اكثر من 200 دولة اي يتوافق مع بطاقة (SIM) في اكثر من 200 دولة
4 . يدعم 2 منفذين لتزويد الراوتر با الهوائيات الخارجية بحيث يمكنك من زيادة مدى تغطية هذا الراوتر
5 . سهل الاستخدام و الاعداد من خلال الشاشة

سلبيات راوتر فيرزون جيتباك موديل (AC791L) :
– لا يدعم الذاكرة الخارجية
– لا يدعم تطبيق لتسهيل الاستخدام و التحكم با الصلاحيات للمستخدمين

يمكن شراء راوتر فيرايزون جيتباك AC791L من متجر امازون بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا


خامساً : راوتر نيتجير إيركارد AC810S و(Netgear AirCard AC810S Router  )

ان راوتر نيتجير إيركارد AC810S هو اول جهاز واي فاي متنقل يدعم نقطة اتصال انترنت من شركة نيتجير (Netgear ) المعروفة في العالم في تصنيع الراوترات السلكية و الاسلكية و الراوترات الواي فاي و الراوترات المتنقلة ويعتبر هذا الراوتر لشركة نتيجير الراوتر الاول الذي يدعم التصنيف Category 11 LTE) 11 و (3-band ) اي 3 نطاقات في تجميع الموجات في ( LTE-Advanced ) من  أجل زيادة عرض النطاق الترددي، وبالتالي زيادة معدل البتات و القدرة على تحقيق سرعات تحميل تبلغ 600 ميغابايت في الثانية. إيركارد 810S ليس فقط سريع و أيضا سهل الاستعمال للغاية بسبب توفر واجهة مبسطة تعمل باللمس، وبطارية طويلة الأمد و دعم تطبيق نيتجير المتاح تحميلة على جوالك و ادارة الشبكة عن بعد. و الابعاد الخاصة بـ الراوتر هي الطول 112 ملم  و العرض : 68.6 ملم  و السمك : 15.45 ملم  و الوزن للراوتر هو 132 جرام مع البطارية

مواصفات راوتر نيتجير إيركارد AC810S :

1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  600 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار 802.11ac
4 . عمر البطارية : البطارية من نوع الليثيوم ايون  تكون بقدرة 2930 mAh و تدوم البطارية 11 ساعة و البطارية قابلة للازالة و الاستبدال
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 15جهاز واي فاي في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر هواوي 4G | افضل جهاز هواوي واي فاي متنقل

    Network and Frequency bands
– 4GX with 3 Band CA
(700/900/1800/2100/2600 MHz) تساوي – 4G LTE Band 1/3/7/8/28

– 3G DC-HSPA+/UMTS/WCDMA: 850/900/1900/2100 MHz


7 . يدعم شريحة او بطاقة ((3FF Format (micro SIM))
8 . مدى تغطية راوتر نيتجير   تكون تقريباً 25 متر بنصف قطر دائري
9 . نوع الشريحه للراوتر (Qualcomm Snapdragon X12 LTE modem)

مميزات راوتر نيتجير إيركارد AC810S
1 . تتميز بدعم تقنية الشبكات التالية
–  تقنية (LTE-Advanced) التي تقوم بتجميع الترددات بواسطة 3 هوائيات داخلية بحيث تصل الترددات الى اكثر من (60MHz)
–  دعم الشكل الاول من 4G + الذي هو (LTE Category 9) و يسمى (9Cat)
– ميزة (Blazingly Fast) و تعني الانتقال من (6Cat) الى (11Cat) في اتصال LTE Category يعني ضعف السرعة في التحميل للصنف 6 اي (6Cat)
– دعم تقنية 3G
2 . يتميز بشاشة لمس من نوع (LCD) بحجم 2.4 بوصة
3 . يدعم تقنية الميمو (2×2 MIMO)
4 . يدعم 2 منفذين لتزويد الراوتر با الهوائيات الخارجية بحيث يمكنك من زيادة مدى تغطية هذا الراوتر لتقنية 4G/3G
5 . سهل الاستخدام و الاعداد من خلال الشاشة
6 . متعدد المستخدمين للربط با الراوتر (Multiple SSID) و يدعم خدمة او ميزة الضيف (Guest WiFi ) التي تحدد سرعة انترنت و وصول سهل للضيف الخاص بك
7 . تتميز ب(WPS) التي من خلالها يتم حماية شبكة الواي فاي
8 . يدعم الحماية و الامان للشبكة من خلال : تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2) و VPN pass-through و NAT firewall و مشاهدة اتصال الاجهزة السوداء اي الاجهزة المخالفة من خلال شاشة الراوتر و تقنية (Password protected Web UI)
9 . دعم منفذ (micro USB port) صغير
10 . يتميز بـتطبيق ( NETGEAR APP 3.0) الذي يمكنك من معرفة الاجهزة المتصلة با الراوتر و التحكم و ادارة الراوتر و منح و منع الصلاحيات للمستخدمين وغيرها و و يتوافق التطبيق مع اجهزة الاندرويد و اجهزة ابل و غيرها من الاجهزة و يمكنك تنزيل التطبيق من قوقل بلاي او امزون او قوقل

سلبيات راوتر نيتجير إيركارد AC810S :
– لا يدعم الذاكرة الخارجية
– البطارية ضعيفة نسبياً

يمكن شراء راوتر نيتجير إيركارد AC790 من سوق كوم بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء راوتر NETGEAR AC810 من موقع امازون بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا


سادساً :
راوتر تي بي-لينك موبايل M7350 و( TP-Link M7350 4G routers )

 

ان راوتر تي بي لينك المتنقل M7350 هو راوتر متنقل من نوع 4G LTE الذي يدعم Cat4 هذه التقنية الخاصة بزيادة سرعة الراوتر (4G+) المصنع من الشركة الصينية المتميزة في صناعة الراوترات المختلفة و ادوات شبكات الانترنت و راوتر تب لينك. تب-لينك M7350  يدعم سرعة التحميل إلى 150 Mbps و سرعة الرفع  إلى 50mbps. ويمكنك  إدراج بطاقة (4G SIM card) في الراوتر لإنشاء على الفور نقطة مزدوجة لشكبة الواي فاي و يمكنك ايصال خدمة الانترنت الى ما يصل إلى 15 أجهزة لاسلكية بحيث يمكنهم من  الوصول إلى الإنترنت في وقت واحد من خلال تب-لينك M7350. و تم  تصميم هذا الراوتر بحجم الجيب و قوة البطارية الداخلية هي  2550 mAh و يعتبر هذا الراوتر رفيق السفر المثالي، مما يسمح للمستخدمين للعمل أو اللعب لمدة 10 ساعة.

مواصفات راوتر تب-لينك موبايل M7350 :

1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  150 ميغابت في الثانية و عند الرفع السرعة تصل كحد اقصى الى 50 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار  802.11a/b/g/n
4 . عمر البطارية : البطارية داخلية  تكون بقدرة 2550 mAh و تدوم البطارية 10 ساعة و البطارية غير قابلة للازالة و الاستبدال
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 15جهاز واي فاي في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية

Support 4G FDD-LTE Cat4 (800/900/1800/2100/2600 ) MHz

* Support DC-HSPA+/HSPA/UMTS (900/2100 ) MHz

* Support EDGE/GPRS/GSM (850/900/1800/1900 ) MHz

7 . يدعم شريحة او بطاقة (micro SIM)
8 .ابعاد الراوتر هي 16 × 66 × 106 ملم

مميزات راوتر تب-لينك موبايل M7350

1 . تتميز بدعم تقنية  4G LTE Cat 4
2 . يتميز بشاشة عرض بحجم 1.4 بوصة
3 . دعم ذاكرة خارجية بسعة (32 GB)
4 .يدعم الحماية و الامان للشبكة من خلال : تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2) و Wireless MAC Filtering و Enable/Disable SSID Broadcast
5 . سهل الاستخدام و الاعداد من خلال الشاشة

سلبيات راوتر تب-لينك موبايل M7350 :
– لا يدعم معيار شبكة الواي فاي الحديث (802.11ac)
– لا يدعم ترددات  4G TDD-LTE
– لا يدعم الهوائيات الخارجية
– لا يدعم شحن الجوال من خلاله

يمكن شراء راوتر تي بي لينك موبايل M7350 من سوق كوم بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء راوتر تي بي لينك موبايل M7350 من متجر امازون بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء راوتر تي بي لينك موبايل M7350 من متجر امازون UK بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

مودم 4g متنقل – افضل مودم متنقل – واي فاي متنقل – افضل مودم 4g

سابعاً : راوتر زي تي اي موبايل ZTE MF923 و ( AT&T – Velocity 4G LTE Wi-Fi Router )

 

 

 

راوتر ZTE MF923 هو راوتر متنقل 4G واي فاي وهو موجود في السوق باسم AT&T Velocity Mobile وهو يستخدم الترددات التالية لتقنية الجيل الثالث (3G) وهي : (850Mhz, 1900MHz) و الترددات التالية لتقنية الجيل الرابع (4G LTE) وهي (700MHz/AWS) مع دعم اتصال واي فاي لاكثر من 10 اجهزة و ياتي هذا الراوتر بشاشة تعمل با اللمس و عملية الاتصال فية سهلة للغاية و نطاق مزدوج بخيث يعزز من سرعة التحميل و الرفع للبيانات و دعم العمل المتواصل مع هذا الراوتر لمدة 10 ساعات و الحصول على اشارة الواي فاي من اي مكان انت تتواجد فيه و بسرعة نقل عالية . و ابعاد الراوتر هي (1.8 * 6.4 * 11.4) سم و الوزن = 130.4 جرام

مواصفات راوتر ZTE MF923 :

1 . السرعة :  يعمل هذا الراوتر عند التحميل بسرعة تصل كحد اقصى الى  150 ميغابت في الثانية و عند الرفع السرعة تصل كحد اقصى الى 50 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم الراوتر هذا المعيار  802.11a/b/g/n
4 . عمر البطارية : البطارية ليثيوم ايون و تكون بقدرة 2800 mAh و تدوم البطارية 10 ساعة
5 . الاتصال للاجهزة : يدعم هذا الراوتر ما يصل الى 10جهاز واي فاي في نفس الوقت
6 . يعمل على 4G مما يجعلة يتوافق مع الترددات التالية

4G LTE Bands 2/4/5/17/29

* 3G UMTS 850/1900/2100

* GSM 850/1900/2100

7 . يدعم شريحة او بطاقة (micro SIM) التي تطبق على الراوتر من الجانب السفلي للراوتر
8 .يتوافق مع اجهزة آبل Apple iOS و اجهزة الاندرويد

مميزات راوتر ZTE موديل MF923
0 .يتميز با التغطية الدولية بحيث تبقيك على اتصال في 100 دولة على شبكة AT&T.
1 . تتميز بدعم تقنية  4G LTE Cat 4
2 . يتميز بشاشة لمس ملونه 64k colours من نوع  LCD بحجم 2.4 بوصة يعني (   pixels 240 * 320) بحيث يمكن للمستخدم العثور على قوة الإشارة، و وضع الشبكة، و رسائل، و حالة البطارية،و اسم الشبكة و كلمة المرور وتفاصيل استخدام البيانات.
3 . دعم ذاكرة خارجية بسعة (32 GB)
4 .يدعم الحماية و الامان للشبكة  : يوفر راوتر ZTE موديل  MF923 سرعة شبكة آمنة، و حماية كلمة السر، وحتى قفل الشاشة  للحفاظ على المعلومات الخاصة بك.
5 . سهل الاستخدام و الاعداد من خلال الشاشة
6 . تتميز بمعالج من نوع (Single-Core Qualcomm MDM9225)

سلبيات راوتر راوتر ZTE موديل MF923  :
– لا يدعم بث النطاقات المزدوجة 2.4GHz and 5GHz W-Fi في وقت واحد
لا يدعم معيار شبكة الواي فاي الحديث (802.11ac)
– لا يدعم الهوائيات الخارجية
– البطارية ليست ضعيفة نسبياً
– لا يدعم الترددات 1800

يمكن شراء راوتر ZTE MF920 من سوق كوم بسعر مخفض – اذهب للمتجر من هنا

يمكن شراء راوتر ZTE موديل  MF923 من متجر امازون بسعر مخفض   اذهب للمتجر من هنا

للتعرف على طريقة  الشراء من امازون في السعودية تابع:

1- طريقة الشراء من امازون بالبريد السعودي: شاهد الشرح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *