تقوية شبكة الواى فاى, مقوي شبكة واي فاي, مقوي واي فاي, مقوي وايرلس

افضل مقوي شبكة واي فاي Wi-Fi Extenders

Last Updated on سبتمبر 17, 2020 by Ali Edrees

جهاز تقوية اشارة الواي فاي ( Extenders for Wi-Fi )

مقوي اشارة الواي فاي او مقوي نطاق شبكة الانترنت اللاسلكية هو عبارة عن جهاز صغير يتم وضعة في المناطق التي تكون فيها اشارة الانترنت التي يبثها جهاز الراوتر ضعيفة والسرعة ضعيفة جدا بسبب وجود عوائق مثل الجدران الاسمنتية او تعدد طوابق المنزل او المسافة كبيرة بين الراوتر و الجهاز المستقبل لاشارة الواي فاي (WiFi) للراوتر فمقوي الشبكة او مقوي شبكة الواي فاي يقوم باستقبال اشارة الراوتر و القيام بتقوية الاشارة و اعادة بث هذه الاشارة في المنطقة التي هو فيها ويكون مدى الاشارة التي يبثها هذا المقوي حسب قدرة بثه لاشارة الواي فاي وحسب قوة الاشارة القادمة الية، هذا في الحالة الاولى عندما يستقبل مقوي الشبكة اشارة الواي فاي الضعيفة. اما الحالة الثانية عندما لا توجد اشارة يستقبلها مقوي الشبكة فيتم توصيل اشارة الانترنت عن طريق سلك او الكابل الخاص بالانترنت وهذه الطريقة تستخدم في المنازل التي تكون على شكل طبقات او ادوار و تريد توصيل اشارة الانترنت الى كل طابق من مصدر واحد اي يكون من راوتر واحد و لمقويات شبكة الواي فاي استخدامات متعددة و لا تقتصر على الشركات و المنازل بل تبلغ استخداماتها في الاحياء الصغيرة و المطارات و المطاعم و المقاهي و غيرها من الاماكن التي تحتاج الى تغطية لاشارات الانترنت بشكل واسع من مصدر واحد لتستوعب كل المستخدمين الذين انت تريد.

ويوجد لمقوي الشبكة انواع و ماركات متعددة في السوق تم وضع معايير او دليل شراء يمكنك من تحديد و اختيار مقوي الشبكة الذي يناسبك. و في مراجعنتا هذه قمنا باختيار افضل 7 اجهزة مقوي اشارة (WiFi) الواي فاي الموجودة حالياً في سوق مقويات شبكة الانترنت لعام 2018 – 2019، واليكم المقويات الافضل في السوق و هي:

  1. مقوي نيتجير( (NETGEAR Nighthawk X4 AC2200 WiFi Range Extender (EX7300)
  2. مقوي (EX6120-100NAS) و( NETGEAR AC1200 WiFi Range Extender )
  3. مقوي ( NETGEAR Orbi Home AC3000 WiFi System – RBK50)
  4. مقوي تي بي لينك (TP-Link AC2600 Dual Band Wi-Fi Range Extender )
  5. مقوي تي بي لينك TP-Link AC1750 Wi-Fi Range Extender (RE450) )
  6. مقوي دي لينك ( D-Link Wireless N 300 Mbps – DAP-1320)
  7.  مقوي (TP-Link TL-WA850RE 300Mbps Range Extender )

اسعار جهاز تقوية الواي فاي – افضل مقوي شبكة واي فاي – افضل مقوي وايرلس

افضل مقوي شبكة الواي فاي 2019 – مقارنة توب 7:

اسم الراوترNETGEAR Nighthawk
X4 AC2200
TGEAR AC1200
EX6120-100NAS
EAR Orbi Home
AC3000

TP-Link AC2600

TP-Link AC1750
(RE450)
معاينة الجهاز معاينة معاينة  معاينة  معاينة معاينة
الوايرليس 802.11ac 802.11ac 802.11ac 802.11ac 802.11ac
تقنية الMimoنعملا نعمنعم لا
WiFi Band 2 221 2
عدد منافذ الAntennas 4 2 6 4 3
عدد منافذ الLAN11 4 4 1
السعر
شراء من امازون شراء شراء   شراء شراء   شراء
شراء من سوق.كوم  شراء شراء شراء  شراء  شراء

 

وهذه الصورة توضح كيفية عمل و توصيل مكررات اشارة الواي فاي في المنازل التي تكون على طبقات :

تقوية اشارة الواي فاي راوتر

دليل شراء ومعايير اختيار افضل مقوي شبكة واي فاي Wi-Fi Extender Buying Guide:

عند رؤية انك تحتاج الى مقوي لشبكتك الاسلكية Wi-Fi المنزلية او لمكتبك او لشركتك ولا تعرف كيف تختار مقوي الشبكة الذي يناسبك و تعرف المواصفات والمميزات التي تحتاجها في المستقبل فهنا في مراجعنتا هذه تم وضع دليل شراء يساعدك على اتخاذ قرار شراء مقوي شبكة الواي فاي و هذه هي المعايير :

التوافق مع الاجهزة او الراوتر

يوجد في سوق مقوي الشبكة العديد من المقويات و العديد من الماركات و لذلك يوجد مقويات شبكة تدعم ماركة محددة او راوتر محدد و لا تتوافق مع اي راوتر اخر و يوجد مقويات شبكة الواي فاي يدعم اي ماركة او اي راوتر لاي شركة و انت عند اختار مقوي الشبكة تاكد من من اختار المقوي الذي يناسب الراوتر الخاص بك او المقوي الذي يتوافق مع اي راوتر

معيار شبكة الواي فاي

يتم عرض سرعات المقويات با ميغابايت في الثانية على حسب السرعة التي يدعمها الراوتر و مقويات شبكة الواي فاي تعمل على حسب معايير شبكة الواي فاي 802.11 التي تدعم السرعة لنقل البيانات و قد يكون لديك جهاز راوتر يدعم معيار الشبكة 802.11N  بسرعة 300 Mbps لهذا لا تشتري مقوي شبكة يعمل بمعيار اقل من معيار الشبكة التي يدعمها الراوتر و يمكنك شراء مقوي الشبكة الذي يدعم المعيار 802.11AC الذي يعتبر احدث معيار شبكة و هذا المعيار يتوافق مع اي شبكة واي فاي قديمة و الشيء المهم أن نتذكر أنه لا يمكن للمقوي او  المقوي ان يدعم سرعة أسرع من الراوتر الذي يرتبط به ، لأنك لن تحصل على أي ميزة. يمكن للمقوي اللاسلكي إعادة بث الإشارة التي يتلقاها من الراوتر فقط.

إذا كنت تستخدم راوتر بمعيار الشبكة هذا 802.11N ، فانك لا تحتاج إلى شراء هذا المعيار هذا 802.11AC ذو المستوى العالي لانك سوف تخسر زيادة في السعر و مش عاد تستفيد من القدرات العالية التي يقدمها هذا المعيار و لكنه يتوافق مع اي معيار قديم للشبكة . ولذلك ينصح بشراء مقوي شبكة الواي فاي الذي يتوافق مع معيار الشبكة للراوتر الذي سوف يتصلة به المقوي .
و للعلم ان مقويات الشبكة تعمل بمعايير و هذه المعايير تكون بدعم سرعات محددة مثلاً مقوي الشبكة TP-Link AC1750 Wi-Fi اي ان هذا المقوي يعمل بمعيار الشبكة 802.11AC و بدعم سرعة 1750 ميغابت في الثانية و لذالك تاكد من ان الراوتر يتوافق بسرعة اعلاء او مساوية

النطاق الترددي لمقوي شبكة الواي فاي

يوجد مقويات شبكة تعمل بنطاق ترددي واحد اي النطاق (2.4 GHZ) و يوجد مقويات تعمل بنطاق مزدوج اي با النطاق الترددي 2.4 GHZ  و 5 GHZ
كما يقدم معيار الشبكة  802.11n دعم مزدوج النطاق. حيث إن النطاق الترددي 2.4 GHz لديه او يدعم مدى أطول، ولكن النطاق الترددي 5 GHz يدعم سرعات أسرع. إذا كان لديك راوتر مزدوج النطاق، فمن الافضل لك شراء مقوي مزدوج النطاق لانه سوف يدعم التغطية لمدي طويل و سرعة نقل اسرع من المقوي الذي يعمل بنطاق احادي .و للعلم ان مقوي الشبكة لا يمكنه ان يدعم سرعة اسرع من الراوتر و عند قولنا ان المقوي ذو النطاق المزدوج اسرع اي انه يتوافق مع سرعة الراوتر و يكون في سرعته اسرع من سرعة النطاق الاحادي فقط .
و لذلك ينصح بشراء مقوي الشبكة الذي يتوافق مع النطاق الترددي للراوتر.

سهولة الاتصال لمقوي شبكة الواي فاي

في كثير من الأحيان، سوف تحتاج إلى معرفة اسم شبكة الراوتر الخاص بك أو (SSID)، وكذلك كلمة المرور أو المفتاح، من أجل إعداد اتصال مع الراوتر. يمكن العثور على هذه المعلومات في كثير من الأحيان على الجزء الخلفي أو السفلي من جهاز الراوتر الخاص بك.
و بعض مقويات الشبكة توفر شبكة واي فاي محمية الإعداد للاتصال مثل زر ((WPS))، الأمر الذي يجعل الأمور أكثر سهولة. ببساطة اضغط على زر على جهاز الراوتر الخاص بك ثم اضغط على زر ((WPS)) على المقوي اللاسلكية و سوف يتم الاتصال. و سيقوم جهاز الراوتر بإرسال البيانات ذات الصلة إلى المقوي، لذلك يفضل شراء مقوي الشبكة الذي يدعم سهولة الاتصال مع الراوتر .

 التصميم الجمالي لمقوي شبكة الواي فاي

هناك الكثير من التصاميم المختلفة في انتاج مقويات الشبكة و التي يمكنك الاختيار من بينها، و من هذه التصاميم . مقويات شبكة تكون على تمديدات لاسلكية التي هي كتل بلاستيكية صغيرة، مصممة للتوصيل مباشرة إلى مأخذ التيار الكهربائي. و سيكون لديهم اثنين من المصابيح عليها لإظهار الطاقة الكهربائية و قوة الإشارة. في التصميم الثاني مقويات تكون على تمديدات سلكية التي تبدو كثيرا مثل الراوترات مع الهوائيات و إمدادات الطاقة الكهربائية السلكية الخاصة بها و هذه الطريقة تكون عند عدم وجود اشارة لبث الراوتر في منطقة ما بسبب الجدران الاسمنتية او تريد بث الاشارة لاطباق او ادوار معينة في منزل مثلاً .و لذلك ينصح بشراء مقوي الشبكة ذو التصميم الذي يحقق غرضك.

الميزات اضافية لمقوي شبكة الواي فاي

هناك الكثير من الإضافات المحتملة التي يمكن أن توجد في المقوي اللاسلكية. على الأرجح واحد أو أكثر من منافذ الإيثرنت بحيث ان هذا المنفذ يسمح لك بتوصيل اي جهاز مباشرةً مع اتصال سلكي لانه يقدم سرعات أفضل من الاتصال با الشبكة الاسلكية و يقلل من عدد الأجهزة التي تحاول الاتصال لاسلكيا. مثلاً تريد التمديد السلكي لخدمة التلفزيون او لوحدة التحكم في الألعاب، او تحتاج الى سرعة اعلى و غيرها و بعض مقويات الشبكة توفر قدرات او ميزة تدفق الصوت. و منافذ (USB) لإرفاق الطابعات و محركات الأقراص الصلبة الخارجية للمشاركة على الشبكة. و ميزة دعم الهوائيات الخارجية لتعطي تغطية أفضل من المقويات التي تكون دون هوائيات خارجية.

النطاق السعري لمقوي شبكة الواي فاي

تبدأ الأسعار لمقوي شبكة الواي فاي تكون من حوالي 20 $ و تصل إلى ما يقرب من 140 $ في الحد الاقصى. و يمكنك العثور على تخفيضات في بعض المتاجر، لذلك نحن لا ننصح إنفاق أكثر من 100 دولار .

مقوي واي فاي – جهاز تقوية اشارة الواي فاي – افضل مقوي واي فاي – تقوية اشارة الواي فاي في المنزل

 


افضل مقوي شبكة الواي فاي 2019


اولاً
 مقوي تي بي لينك 300Mbps موديل (TL-WA850RE)

TP-Link TL-WA850RE Range Extender

 

مقوي واي فاي تي بي لينك موديل (TL-WA850RE) يعتبر من افضل مقويات الشبكة الواي فاي و التي بسعر منخفض و التي تدعم سرعة الواي فاي التي تصل الى 300 ميغابت في الثانية و يستخدم لتعزيز الاشارات في غرف يصعب الوصول اليها و يتميز هذا المقوي بتصميمه الراقي و الرفيع و الذي يوضع على مقبس الحائط او الجدار بحيث يلائم ديكور الغرفة و يدعم منفذ الايثرنت الذي يتيح لك توصيل كابل الايثرنت منها و توصيلها مع الجهاز الذي تريد ان تزيد من سرعة الانترنت اليه مثل مشاهدة فيديو (HD) و الالعاب عبر الانترنت و هذا المقوي سهل وسريع الاقتران مع اي راوتر و ضمان لمدة سنتين.

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر رخيص، دليل شراء مودم وراوتر وايرلس منزلي بسعر معقول

مواصفات مقوي تي بي لينك TL-WA850RE

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي الاحادي   (2.4 GHZ  ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار :  802.11n/g/b wireless
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي 75 قدم مربع
5 . منفذ الايثرنت
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يتم توصيل الطاقة الكهربائية لهذا المقوي من القبس الذي على الجدار و يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA) و WPA-PSK / WPA2-PSK
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي بشكل صغير و حفيف الوزن  على ان يتصل بمصدر كهربائي يعني مقبس على الجدار
و ابعاد هذا المقوي (6.20  * 4.0  * 3.40 ) بوصة  و الوزن 272.155 جرام

مميزات مقوي تي بي لينك TP-Link TL-WA850RE

 . يتميز با انه رخيص الثمن و يدعم الراوترات التي تكون بسرعة 300 ميغابت و معيار شبكة الواي فاي 802.11n/g/b

يتميز  بتطبيق (Tether App) بحيث يتيح لك سهولة الوصول و الإدارة باستخدام أي جهاز محمول

يتميز بسهولة الاعداد و التثبيت من خلال استخدام زر (WPS) الذي على الراوتر و على المقوي بحيث يتم التوافق بينهما و وضع هذا المقوي اينما تريد

يتميز با التصميم المريح و المرن للنقل الى اي مكان تريد بسبب صغر حجمه و وزنه الخفيف

يتميز بمنفذ الايثرنت الذي يعملكمهايئ لاسلكي لتوصيل الأجهزة السلكية مثل مشغلات بلو-راي، وأجهزة الألعاب، ومسجلات الفيديو الرقمية، وأجهزة تلفزيون الإنترنت. وفي الوقت نفسه، يمكن للجهاز مشاركة الشبكة اللاسلكية كذلك.

يتميز با المؤشر الضوئي الذكي .يحتوي هذا المقوي على 5 اشارات لتحديد الموقع الافضل للاشارة لتحقيق أفضل نطاق ممكن و افضل الأداء.

يتميز با التوافق العالمي اي ان تبي لينك TL-WA850RE يعمل بسلاسة مع جميع الأجهزة اللاسلكية 802.11 b / g / n. كما أنها متوافقة مع أحدث نظام التشغيل ويندوز 8.

ضمان لمدة سنتين 2 سنة بحيث يمنحك خدمة خالية من القلق لراحة البال.

سلبيات مقوي TP-Link TL-WA850RE :
–  لا يوجد منفذ USB .
– قوة التغطية او الاشارة ضعيفة تتجاوز 75 قدم مربع

سعر مقوي اشارة الواي فاي تبي لينك TL-WA850RE في السعودية:

82.45 ريـال –  الذهاب للمتجر

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي TP-Link TL-WA850RE من امازون بسعر مخفض:

 السعر في امازون امريكا 19$ السعر في امازون بريطانيا 14.57£
اذهب للمتجرamazon.com اذهب للمتجرamazon.co.uk

شاهد طريقة  الشراء من امازون في السعودية اسفل الصفحة


ثانيا ً : مقوي تي بي لينك RE450 لشبكة الواي فاي

  TP-Link AC1750 Dual Band Wi-Fi Range Extender

     

مقوي تي بي لينك (RE450) يعتبر من افضل مقويات الشبكة التي تركب على الحائط او الجدار لانها تعمل على تغطية لشبكة الواي فاي بمدى كبير جداً اي ان مدى تغطية هذا الراوتر يصل بحوالي 14000 قدم مربع بسبب وجود الهوائيات الخارجية الاربعة و يعمل با اداء قوي جداً بسبب محرك المعالجة الذكي الذي يوازن بين متطلبات الأجهزة الخاصة بك المتصلة با الشبكة للحفاظ على اتصالاتهم بسرعة ودون انقطاع، و إرسال حركة مرور الواي فاي إلى المعالجات مخصصة لان هذه وحدة المعالجة المركزية  ثنائية النواة . و هذا المقوي ينقل المعلومات إلى أجهزة متعددة في وقت واحد لتحسين الأداء.و يتضمن منفذ جيجابت إيثرنيت لتوفير اتصالات سلكية أسرع إلى أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب.

مواصفات مقوي تي بي لينك (RE450) :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  1750 ميغابت في الثانية بحيث النطاق 2.4 يدعم سرعة 750 Mbps  و النطاق 5 GHz يدعم 1000 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي الثلاثي   (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار Wireless-AC, Wireless-N
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون 14000 قدم مربع
5 . منفذ الايثرنت بسرعة  Gigabit Ethernet  10/100/1000
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يتم توصيل الطاقة الكهربائية لهذا المقوي من القبس الذي على الجدار و يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA) و WPA-PSK / WPA2-PSK
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي بشكل مستطيل مع 3 انتينا او هوائيات خارجية في الاعلى و  على ان يتصل بمقبس على الجدار
و ابعاد هذا المقوي (6.7  * 16.3  * 7.6 ) ملم و وزنه 222 جرام

مميزات مقوي واي فاي تي بي لينك (RE650) :

0 . يتميز بتقنية (4-Stream و Turbo QAM ) التي تعمل على تعزيز النطاق الترددي لشبكة الواي فاي
1 . يتميز با معالج ثنائي النواه  Dual-Core CPU بسرعة معالجة 880 MHz لتعزيز الاداء
2 . يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يتميز بدعم 4 من الهوائيات الخارجية لتعزيز مدى التغطية الى مدى اوسع و سرعة اعلى
4 . يتميز بتقنية تشكيل الشعاع (Beamforming). التي ترسل إشارة واي فاي مستهدفة إلى الأجهزة الفردية لتقوية الاتصالات
5 . يتميز بـتقنية مو-ميمو بحيث يسمح لك بخدمة ما يصل إلى أربعة أجهزة في وقت واحد، و الحد من وقت الانتظار و زيادة كبيرة في اشارة الواي فاي لكل جهاز.
6 . يدعم منفذ الايثرنت Ethernet بحيث يتيح لك توصيل جهاز سلكي، مثل وحدة تحكم الألعاب أو التلفزيون الذكي لإنشاء اتصال سلكي سريع وموثوق به.
7 . يتميز بتغطية الاشارة بمدى طويل جداً
8 . يتميز با التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA)
9 . يتميز بوضع نقطة الوصول المدمجة التي تمكنك من توصيل كابل إيثرنيت بمنفذ إيثرنيت و تحويل اتصال الإنترنت السلكي بسهولة إلى نقطة وصول لاسلكية مزدوجة النطاق مو-ميمو 4X4.10 . يتميز بتطبيق تي بي لينكالذي يسهل عليك مراقبة المستخدمين و التحكم و السيطرة على وظائف المقوي و تغيير إعداداتها من أي جهاز محمول متوافق
11 . الترقية عبر الانترنت بحيث يبقيك على علم من أحدث البرامج الثابتة و يسمح با التحديث عبر الإنترنت.
12 . يتميز إذا كان أحد الموجات الرئيسية للراوتر الرئيسي ينخفض فجأة، أو في حالة أن جهاز الراوتر الرئيسي يمكنه دعم نطاق واحد فقط، فإن مقوي RE450 سوف يبقى يوفر اتصالات ثنائية النطاق للعملاء بشكل مستقر، مما يتيح لك الاستمتاع بتجربة مستقرة و خالية من المشاكل و التسرب على يجميع أجهزتك.

سلبيات مقوي مقوي تي بي لينك tp-link ac1750 re450:
– سعره غالي

اسعار مقوي اشارة الواي فاي TP-LINK في السعودية ومصر وامازون:

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي tp-link ac1750 re450 من سوق كوم بسعر 252 ريال سعودي

للشراء اذهب للمتجر

يمكنك شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي tp-link ac1750 re450 من امازون بسعر مخفض:

 السعر في امازون امريكا 59 $ السعر في امازون بريطانيا   48£
اذهب للمتجر amazon.com اذهب للمتجر amazon.co.uk

شاهد طريقة  الشراء من امازون في السعودية اسفل الصفحة


ثالثاً : مقوي واي فاي نيتجير  EX2700

NETGEAR N300 WiFi Range Extender

      

يعتبر مقوي واي فاي نيتجير  EX2700 و الذي يدعم سرعة 300 ميغا في الثانية حيث ان هذا مقوي شبكة الواي يعتبر من افضل المقويات التي تدعم هذه السرعة و الحاصل على معدل رضى المستخدمين حيث انها سريعة في نقل البيانات و تدعم تغطية كبيرة لاشارة الواي فاي من خلال الهوائيات الخارجية  الا انها تعمل بنطاق الشبكة القديمة و كذلك معيار شبكة الواي فاي و يتم تركيبة على مقبس الكهرباء و بكل سهولة في اعدادة و استخدامه كما انه محمي Wi-Fi Protected Setup

مواصفات مقوي نيتجير  (EX 2700) و  NETGEAR N300  :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية اي النطاق 2.4
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج   (2.4 GHZ ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار b 802.11, 802.11.g, 802.11.n
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون غير معروفة
5 . منفذ الايثرنت :   Gigabit Ethernet  Mbps 10/100 مع تكنولوجيا الاستشعار التلقائي
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2)

مميزات مقوي نيتجير  NETGEAR EX 2700     .

1 . الدعم الفني الأساسي طوال أيام الأسبوع مجانًا لمدة 90 يومًا
2 . تطبيق Wi-Fi Analytics لتحسين شبكتك
2 . يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يتميز بدعم 2 من الهوائيات الخارجية لتعزيز مدى التغطية الى مدى اوسع و سرعة اعلى
4 . يتميز با النطاق المزدوج الذي يمنع من تداخل الاشارات او التشويش و يمنع اختراق الشبكة
5 . يتميز بسهولة الاتصال او الاقتران با الراوتر من خلال زر (WPS)

اقرأ ايضاً:   افضل راوتر 4G متنقل - دليل شراء 4g router

سلبيات مقوي نيتجير  NETGEAR EX 2700   :
– لا يدعم نطاق شبكة الواي فاي المزدوجة
– لا يدعم منافذ USB

اسعار جهاز تقوية الواي فاي TP-LINK في السعودية و امازون

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي من سوق كوم بسعر 299 ريال سعودي اذهب للمتجر

يمكنك شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي من امازون بسعر مخفض: اذهب للمتجر amazon.co.uk

شاهد طريقة  الشراء من امازون في السعودية اسفل الصفحة

رابعاً : مقوي واي فاي نيتجير نايثاوك X4 واي فاي AC2200 و

( (NETGEAR Nighthawk X4 AC2200 WiFi Range Extender (EX7300) :

يعمل هذا الجهاز على توسيع نطاق الشبكة الموجودة لديك، كما يوفر لك سرعة اتصال واي فاي مزدوجة النطاق تصل إلى 2200 ميغابت في الثانية على مدى يصل إلى 10،000 قدم مربع. وهو يعمل مع أي جهاز راوتر واي فاي القياسية و مثالية في التدفق السريع لكي تمكنك من مشاهدة الفيديو  (HD)  و الألعاب عبر الإنترنت. و يتميز بتقنية مو-ميمو الذي يسمح لك أن تنقل البيانات بشكل أسرع من خلال التدفق في وقت واحد إلى أجهزة متعددة، في حين أن التكنولوجيا فاستلان يحسن الأداء باستخدام كل من نطاقات الواي فاي. مضخمات عالية الطاقة ومصفوفة الهوائي الداخلي يزيد النطاق حتى تتمكن من الحصول على الاتصال التي تحتاجها ل iPads®، والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأكثر من ذلك.

و يتعتبر نيتجر AC2200 الصناعة الأولى لمقويات الشبكة الذي يعمل مع مو-ميمو و ابعاد هذا المقوي (161 × 81.4 × 44.5 ملم) و الوزن = 0.3 كجم

مواصفات مقوي نيتجير NETGEAR Nighthawk X4 -EX7300:

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  2200 ميغابت في الثانية اي النطاق 2.4 يدعم سرعة 450 Mbps و النطاق 5 GHz يدعم 1733 Mbps
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج اي  (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون 930 متر مربع
5 . منفذ الايثرنت :   Gigabit Ethernet  Mbps 10/100/1000
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2)
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي على ان يتصل بمصدر كهربائي في الجدار

مميزات مقوي نيتجير (EX7300)و NETGEAR Nighthawk X4  : 1 .

يدعم MU-MIMO مو-ميمو في تدفق البيانات اي يدعم تدفق البيانات للعديد من المستخدمين في نفس الوقت.
2
. يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يعمل على تعطية حوالي 930 متر مربع يعني مدى قدرة تغطية هذا المقوي
4 . يتميز بانه ثنائي النطاق لشبكة الواي فاي بسرعة تصل الى  2.2 Gbps
5 . يدعم منفذ الايثرنت Ethernet بحيث يمكنك بتوصيلة باي جهاز لزيادة السرعة لكي تمكنك من مشاهدة الفيديو و الالعاب عبر الانترنت
6 . يتميز بمكبرات او هوائيات داخلية عالية الطاقة بحيث تعمل على زيادة مدى التغطية
7 . يتميز بتقنية FastLane التي تحسن الاداء
8 . يحسن جودة الإرسال الواردة من الأجهزة النقالة و
9 . دعم الضوابط الابوية من خلال عمل جدولة للوصول للشبكة و
10. تحسين شبكة الواي فاي من خلال تطبيق WiFi Analytics app لنظام التشغيل الاندرويد Android  .
11 . يدعم  متصفح الجوال لكي تقوم با التثبيت

سلبيات مقوي نيتجير (EX7300)و NETGEAR Nighthawk X4 :
– حجمة كبير شوية
– السعر غالي شوية

ملاحظة : قد لا يكون هذا المقوي متوافقا مع أجهزة الراوترات التي تكون مع البرامج الثابتة التي تم تغييرها، أو تستند إلى برامج مفتوحة المصدر، أو غير قياسية أو قديمة.

سعر مقوي اشارة الواي فاي NETGEAR Nighthawk X4 -EX7300 يساوي 128 دولار.

يمكن الشراء من امازون امريكا او امازون بريطانيا بسعر منخفض:

 السعر في امازون امريكا 124.95 $ السعر في امازون بريطانيا   89.99 £
اشتري الان amazon.com اشتري الان amazon.co.uk

 

افضل مقوي شبكة وايرليس 2019 – افضل لاقط واي فاي


 خامساًمقوي تي بي لينك RE650

TP-Link AC2600 Dual Band Wi-Fi Range Extender )

اشتري الان amazon.com

مقوي تي بي لينك (RE650) يعتبر من افضل مقويات الشبكة التي تركب على الحائط او الجدار لانها تعمل على تغطية لشبكة الواي فاي بمدى كبير جداً اي ان مدى تغطية هذا الراوتر يصل بحوالي 14000 قدم مربع بسبب وجود الهوائيات الخارجية الاربعة و يعمل با اداء قوي جداً بسبب محرك المعالجة الذكي الذي يوازن بين متطلبات الأجهزة الخاصة بك المتصلة با الشبكة للحفاظ على اتصالاتهم بسرعة ودون انقطاع، و إرسال حركة مرور الواي فاي إلى المعالجات مخصصة لان هذه وحدة المعالجة المركزية  ثنائية النواة . و هذا المقوي ينقل المعلومات إلى أجهزة متعددة في وقت واحد لتحسين الأداء.و يتضمن منفذ جيجابت إيثرنيت لتوفير اتصالات سلكية أسرع إلى أجهزة التلفاز وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب.

مواصفات مقوي تي بي لينك (RE650) :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  2600 ميغابت في الثانية بحيث النطاق 2.4 يدعم سرعة 800 Mbps  و النطاق 5 GHz يدعم 1733 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي الثلاثي   (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار Wireless-AC, Wireless-N
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون 14000 قدم مربع
5 . منفذ الايثرنت بسرعة  Gigabit Ethernet  10/100/1000
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يتم توصيل الطاقة الكهربائية لهذا المقوي من القبس الذي على الجدار و يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA) و WPA-PSK / WPA2-PSK
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي بشكل مستطيل مع 4 انتينا او هوائيات خارجية في الاعلى و  على ان يتصل بمقبس على الجدار
و ابعاد هذا المقوي ( 163  * 86  * 40 ) ملم

مميزات مقوي واي فاي تي بي لينك (RE650) :

0 . يتميز بتقنية (4-Stream و Turbo QAM ) التي تعمل على تعزيز النطاق الترددي لشبكة الواي فاي
1 . يتميز با معالج ثنائي النواه  Dual-Core CPU بسرعة معالجة 880 MHz لتعزيز الاداء
2 . يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يتميز بدعم 4 من الهوائيات الخارجية لتعزيز مدى التغطية الى مدى اوسع و سرعة اعلى
4 . يتميز بتقنية تشكيل الشعاع (Beamforming). التي ترسل إشارة واي فاي مستهدفة إلى الأجهزة الفردية لتقوية الاتصالات
5 . يتميز بـتقنية مو-ميمو بحيث يسمح لك بخدمة ما يصل إلى أربعة أجهزة في وقت واحد، و الحد من وقت الانتظار و زيادة كبيرة في اشارة الواي فاي لكل جهاز.
6 . يدعم منفذ الايثرنت Ethernet بحيث يتيح لك توصيل جهاز سلكي، مثل وحدة تحكم الألعاب أو التلفزيون الذكي لإنشاء اتصال سلكي سريع وموثوق به.
7 . يتميز بتغطية الاشارة بمدى طويل جداً
8 . يتميز با التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA)
9 . يتميز بوضع نقطة الوصول المدمجة التي تمكنك من توصيل كابل إيثرنيت بمنفذ إيثرنيت و تحويل اتصال الإنترنت السلكي بسهولة إلى نقطة وصول لاسلكية مزدوجة النطاق مو-ميمو 4X4.10 . يتميز بتطبيق تي بي لينكالذي يسهل عليك مراقبة المستخدمين و التحكم و السيطرة على وظائف المقوي و تغيير إعداداتها من أي جهاز محمول متوافق
11 . الترقية عبر الانترنت بحيث يبقيك على علم من أحدث البرامج الثابتة و يسمح با التحديث عبر الإنترنت.
12 . يتميز إذا كان أحد الموجات الرئيسية للراوتر الرئيسي ينخفض فجأة، أو في حالة أن جهاز الراوتر الرئيسي يمكنه دعم نطاق واحد فقط، فإن مقوي RE650 سوف يبقى يوفر اتصالات ثنائية النطاق للعملاء بشكل مستقر، مما يتيح لك الاستمتاع بتجربة مستقرة و خالية من المشاكل و التسرب على جميع أجهزتك.

سلبيات مقوي مقوي تي بي لينك (RE650) :
– سعرها غالي
– حجمها كبير شوية
–  وظيفة USB محدودة.

اسعار جهاز تقوية الواي فاي TP-Link AC2600 في السعودية  وامازون:

357.25 ريـال –  الذهاب للمتجر

يمكنك شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي من امازون بسعر مخفض:

 امازون امريكا 120$ امازون بريطانيا 77£
اشتري الان amazon.com اشتري الان amazon.co.uk

شاهد طريقة  الشراء من امازون في السعودية اسفل الصفحة

مقوي اشارة الشبكة – جهاز لتقوية اشارة الواي فاي – لاقط واي فاي


مقوي واي فاي نيتجير  EX6120-100NAS

 NETGEAR AC1200 WiFi Range Extender

يعتبر مقوي واي فاي نيتجير  (EX6120-100NAS) من اكثر مقويات شبكة الواي فاي مبيعاً في العالم و حاصل على اعلى تقييمات المستخدمين حيث يعزز  نطاق شبكة الواي فاي الحالية، وتقديم نطاق مزدوج لشبكة الواي فاي  بدعم سرعة تصل إلى 1200 ميغابت في الثانية. و هذا المقوي AC1200 يتم تركيبة على الجدار بمقبس الجدار الكهربائي و يمزج بسهولة في ديكور منزلك. وهو يعمل مع أي جهاز راوتر واي فاي القياسية و مثالية ل  الفيديو HD  و الألعاب. .

مواصفات مقوي نيتجير NETGEAR AC1200 EX6120-100NAS :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  1200 ميغابت في الثانية اي النطاق 2.4 يدعم سرعة 300 Mbps و النطاق 5 GHz يدعم 900 Mbps
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي المزدوج   (2.4 GHZ و 5 GHz ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير القديمة
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون غير معروفة
5 . منفذ الايثرنت :   Gigabit Ethernet  Mbps 10/100 مع تكنولوجيا الاستشعار التلقائي
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2)
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي على ان يتصل بمصدر كهربائي في الجدار و مدعوم بـ 2 من الهوائيات الخارجية
و ابعاد هذا المقوي 55.17 * 67.17 * 39 ملم و وزنه 130 جرام

اقرأ ايضاً:   أفضل راوتر منزلي | اسعار وانواع الراوتر الوايرلس

مميزات مقوي نيتجير NETGEAR AC1200 EX6120:

.يتميز بتقنية FastLane التي تحسن الاداء اي انه يستخدم كل من نطاقات الواي فاي لعمل وحدة فائقة في الاتصال با الراوتر و عالية في السرعة لكي تدعم الالعاب و الفيدوهات HD
2 . يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يتميز بدعم 2 من الهوائيات الخارجية لتعزيز مدى التغطية الى مدى اوسع و سرعة اعلى
4 . يتميز بانه يدعم 2 من وسائط او صيغ الواي فاي بمعنى يعزز اتصال شبكة الواي فاي الحالية او يمكنك من انشاء نقطة وصول واي فاي جديدة
5 . يدعم منفذ الايثرنت Ethernet بسرعة  10/100 ميغابت في الثانية  مع تكنولوجيا الاستشعار التلقائي بحيث يمكنك بتوصيلة باي جهاز لزيادة السرعة من خلال كابل الايثرنت لكي تمكنك من مشاهدة الفيديو و الالعاب عبر الانترنت بدون تقطع
6 . يتميز با النطاق المزدوج الذي يمنع من تداخل الاشارات او التشويش و يمنع اختراق الشبكة
7 . يتميز بسهولة الاتصال او الاقتران با الراوتر من خلال زر (WPS)

سلبيات مقوي NETGEAR AC1200 EX6120:
– لا يدعم منافذ USB

اسعار جهاز تقوية الواي فاي NETGEAR AC1200 EX6120:

يمكن شراء مقوي الواي فاي في السعودية بسعر 369.00 ريال – الذهاب للمتجر

يمكنك شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي من امازون بسعر مخفض:

 امازون امريكا 44$ امازون بريطانيا 29.99 £
الذهاب للمتجر اشتري الان amazon.co.uk

 

 سادساً : مقوي واي فاي نيتجير اوربي RBK50

NETGEAR Orbi Home AC3000 WiFi System

مقوي نيتجير اوربي (RBK50)  الحايز على براءة الاختراع في النطام الترددي الثلاثي و مقوي اوربي يعتبر من افضل مقويات الشبكة و الاكثر مبيعاً في العالم لمقويات الشبكة التي لها نفس التصميم الاسطواني و التوصيل السلكي للطاقة الكهربائية و يعتبر من اكبر منافسي مقوي لينكسيس فلوب لان مقوي اوربي يعتبر أبسط و أذكى طريقة للاستمتاع بخدمة الواي فاي العالية السرعة في كل ركن من أركان منزلك. و نظام او طقم نيتجير أوربي واي فاي يتكون من 2 قطعتين الاول يعمل كراوتر بعد توصيلة با المودم و القطعة الثانية التي هي ستلايت او مقوي و من خلال عمل القطعتين يتم تغطية المكان او المنازل بمدى تصل إلى 5000 قدم مربع مع إشارات واي فاي قوية.و يخلق اتصال لاسلكي مخصص للإنترنت باستخدام نطاق واي فاي ثلاثي الموجات بحيث تقديم سرعات قصوى بغض النظر عن عدد اجهزة الاتصال بحيث تتيح لك التمتع بخدمة الواي فاي في كل مكان في منزلك او شركتك .

مواصفات مقوي نيتجير اوربي (RBK50) و NETGEAR Orbi Home AC3000 :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  3000 ميغابت في الثانية بحيث النطاق 2.4 يدعم سرعة 400 Mbps  و النطاق 5 GHz يدعم 866 Mbps و النطاق الثالث 5 GHz يدعم 1733 Mbps
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي الثلاثي   (2.4 GHZ و 5 GHz  و 5 GHz) لشبكة الواي فاي،   
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار 802.11ac و يتوافق مع المعايير 802.11bgn, 2.4 GHz Radio Frequency, 802.11 a/g/n/a
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي تكون 5000 قدم مربع
5 . منفذ الايثرنت :   Gigabit Ethernet  10/100/1000 مع تكنولوجيا الاستشعار التلقائي و 4 منافذ للشبكة المحلية
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يتم الاتصال من خلال ربط القطعة الرئيسية من مقوي اوربي با المودم و توصيل الطاقة الكهربائية الية من خلال المحول او الشاحن و وضع القطعة الثانية التي تسمى الستلايت او المقوي في المكان الذي تريد تغطيته با الاشارة و توصله با الكهرباء ثم الدخول الى موقع الشركة او الجهاز لاكمال الاعداد او انزال التطبيق الخاص بهذا المقوي الى جوالك و اتمام الاعدادات و سوف نوضح كيفية التوصل في نهاية المقالة بفيديو توضيحي .
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير (WEP/WPA/WPA2)
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي بشكل اسطواني على ان يتصل بمصدر كهربائي خارجي وليس على الجدار
و ابعاد هذا المقوي 8.9  * 6.7  * 3.1 بوصة  و وزنه 907.185 جرام

مميزات مقوي نيتجير اوربي netgear orbi ac3000 rbk50:

1 .يتميز با حيازة براءة الاختراع في هذا النظام الذي يكون با النطاق الترددي الثلاثي Tri-Band Wi-Fi  التي تعمل على دعم سرعات عالية و دعم MU-MIMO التيارات المكانية العلوية و السفلية حيث ان النطاق 2.4 يدعم  2×2 radio يعني 2 من التيارات المكانية العلوية و 2 تيارات مكانية سفلية وبسرعة 400 Mbps و النطاق الثاني 5 GHz يدعم دعم  2×2 radio بسرعة 866 Mbps و النطاق 5 GHz يدعم دعم  4×4 radio يعني4 من التيارات المكانية العلوية و 4 تيارات مكانية سفلية بسرعة  1733 Mbps 
2
. يتوافق مع اي راوتر واي فاي
3 . يتميز بدعم 6 من الهوائيات الداخلية لتعزيز مدى التغطية الى مدى اوسع و سرعة اعلى
4 . سريعة وسهلة الإعداد مع التطبيق أوربي لادارة إعدادات الواي فاي، و بيانات اعتماد الشبكة و مراجعة قائمة الأجهزة المتصلة. ووقف وصول اي جهاز إلى الإنترنت.
5 . يدعم منفذ WAN الايثرنت Ethernet  لدعم هذا المقوي با الانترنت من مزود الانترنت
6 . يتميز با 4  Ethernet منافذ للشبكة المحلية مع تكنولوجيا الاستشعار التلقائي بحيث يمكنك بتوصيلة باي جهاز لزيادة السرعة من خلال كابل الايثرنت لكي تمكنك من مشاهدة الفيديو و الالعاب عبر الانترنت بدون تقطع
7 . يتميز بمنفذ USB
8 . يتميز با انه يعمل كراوتر و مقوي لشبكة الواي فاي
9 . تتميز با امكانية اضافة مقويات او ستلايتات اخرى الى جانب القطعتين اذا كانت المنطقة اكبر من 5000 قدم مربع

سلبيات مقوي نيتجير اوربي netgear orbi ac3000 rbk50:
– سعرها غالي
– حجمها كبير شوية
–  وظيفة USB محدودة.

فيديوا توضيحي لكيفية الاعداد : اضغط هنا

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي netgear orbi ac3000 rbk50 من سوق كوم بسعر مخفض 1,979.01 ريال – الذهاب للمتجر

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي netgear orbi ac3000 rbk50 من موقع امازون بسعر مخفض 279 دولار – الذهاب للمتجر


 افضل جهاز مقوي شبكة واي فاي


 سابعاً: مقوي دي لينك D-Link Wireless N 300 Mbps

DAP-1320

مقوي واي فاي دي ينك (DAP-1320) يعتبر من افضل مقويات الشبكة لشركة دي لينك الذي يدعم سرعة واي فاي تصل الى 300 ميغابت و يعمل على معيار شبكة الواي فاي N الذي يعتبر الاصدار قبل الاخير و يدعم النطاق الترددي الاحادي الذي يعمل على دعم المدى الطويل لاشارة الواي فاي و مقوي دي لينك DAP-1320  لها تقييم ايجابي عالي من قبل المستخدمين و هو مقوي صغير الحجم و حفيف الوزن و يتوافق مع جميع الراوترات و يتم تركيبة على الحائط او الجدار.

مواصفات مقوي دي-لينك (DAP-1320)  :

1 . السرعة :  يدعم هذا المقوي الشبكة بسرعة تصل كحد اقصى الى  300 ميغابت في الثانية
2 . النطاق الترددي : يدعم هذا الراوتر النطاق الترددي الاحادي   (2.4 GHZ  ) لشبكة الواي فاي،
3. معيار الشبكة : يدعم  هذا المعيار :  802.11n/g/b wireless
4 . قدرة تغطية هذا المقوي  : مدى تغطية هذا المقوي 150 قدم مربع
5 . منفذ الايثرنت لا يوجد
6 . الاتصال مع شبكة الواي فاي : يتم توصيل الطاقة الكهربائية لهذا المقوي من القبس الذي على الجدار و يدعم اتصال الشبكة المحمية من خلال زر (WPS) اي عند شراء هذا المقوي يتم توافقه مع الراوتر من خلال ضغط زر WPS و وضعة جوار الراوتر حتى تظهر الاشارة الخضراء التي تدل على انه تم التوافق . اي ان هذا المقوي يعمل فقط مع الراوترات التي تدعم هذا الزر (WPS)
7 . يستخدم هذا المقوي في امان الشبكة تقنية التشفير السريع من خلال لمسة واحدة على زر (WPA) و WPA-PSK / WPA2-PSK
8 . التصميم : تم تصميم هذا المقوي بشكل صغير و حفيف الوزن  على ان يتصل بمصدر كهربائي يعني مقبس على الجدار
و ابعاد هذا المقوي (48  * 53.5  * 42 ) ملم و الوزن 69 جرام

مميزات مقوي d’link dap 1320:

. يتميز با انه رخيص الثمن و يدعم الراوترات التي تكون بسرعة 300 ميغابت

يتميز بسهولة التثبيت و سهولة الاستخدام اي انه يمكنك اعداد هذا المقوي با استخدام تطبيق كرس (QRS Mobile app) موبايل مجاناً على اي جوال او اي باد دون الحاجة الى جهاز كمبيوتر  و يتوافق هذا المقوي مع جوالات او اجهزة الاندرويد و اجهزة الابل.
او يمكنك التثبيت من خلال استخدام زر (WPS) الذي على الراوتر و على المقوي بحيث يتم التوافق بينهما و وضع هذا المقوي اينما تريد

يتميز با التصميم المريح دي-لينك (DAP-1320) صميم مضغوط و هو مثالي للاستخدام في أي مكان تحتاج إلى تغطيتها با إشارة لاسلكية. تم تصميم هذا المقوي على ان يوضع في مقابس الحائط بدون كابلات طاقة إضافية يجعل من السهل تركيبها في أي بيئة دون فوضى.  والمظهر الخفي وغير المزعج يمزج الجهاز في الخلفية المحيطة.

يتميز با 2 هوائيات داخلية لدعم مدى الاشارة

سلبيات مقوي d’link dap 1320:
–  لا يوجد منفذ USB .
– لا يدعم منفذ الايثرنت

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي d’link dap 1320 من سوق كوم بسعر مخفض الذهاب للمتجر

يمكن شراء جهاز تقوية اشارة الواي فاي d’link dap 1320 من امازون بسعر مخفض:  18 دولار الذهاب للمتجر


للتعرف على طريقة  الشراء من امازون في السعودية تابع:

1- طريقة الشراء من امازون + الشحن المباشر للسعودية – شاهد الشرح من هنا.

4 أفكار عن “افضل مقوي شبكة واي فاي Wi-Fi Extenders”

  1. أكتر شئ بحبه في هذا الموقع أنه بيجاوب على كل الأسئلة بذهنك وما بيترك لا شاردة ولا واردة خاصة بالمنتج إلا ذكرها بالتفصيل، يعطيكم العافية على هذا المجهودة. حابة أضيف إن الأسعار هذه ممكن تقل كتيير لما تستخدم أكواد الخصم اللي بتقدمها مواقع التسوق المختلفة والموجودة في موقع جولف شوبينج ديلز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *